العناوين الرئيسيةرياضة

وفاة الشيف ونجم نادي تشرين السابق الكابتن سعيد نبهان في بغداد

توفي الشيف ونجم نادي تشرين السابق، الكابتن سعيد نبهان، عن عمر 63 عاماً، في العاصمة العراقية بغداد، بعد شهر من سفره إليها.

ونعى نادي “تشرين” الكروي، الراحل عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، وذكر التراس النادي أن “الراحل كان ضمن فريق إعداد مشروع كبير سيرى النور قريباً، يروي قصة تأسيس نادي تشرين “.

بدأ نبهان مسيرته الكروية في العاشرة من عمره في ناديي “الجلاء” و”القادسية” في محافظة “اللاذقية”، حيث شارك مع نادي “القادسية” ببطولات الدوري السوري لجميع الفئات.

وتابع مسيرته بناديي “القادسية والجلاء” إلى أن تم دمجهما بنادٍ واحد حمل اسم نادي “تشرين”، الذي تابع اللعب به حتى الثمانينيات، قبل أن يتوقف بسبب الإصابات.

واتجه بعدها نبهان للتدريب حيث كان من المدربين الأوائل في مدرسة تشرين الكروية التي أخرجت العديد من النجوم منهم “أديب بركات ومعتز كيلوني وكنان ديب”.

إلى جانب نجوميته الكروية، برع “نبهان” في الطهي الذي بدأ تعلمه، في السبعينيات، إلى جانب والده الذي كان يملك دكاناً متواضعاً للسندويش.

وتابع نبهان تطوير مهارته في الطهي ليصبح شيفاً ذو سمعة محلية وعربية، حيث عمل كمقدّم عدة برامج إذاعية وتلفزيونية تتعلق بالطبخ في سوريا، إضافة إلى ظهوره بحلقة خاصة بالطبخ عبر تلفزيون “دبي” الإماراتي.

يذكر أن الراحل سعيد نبهان من مواليد اللاذقية 5/3/1958، ويمثل أحد أعلام نادي تشرين، وكان ضمن المجموعة التي صعدت للدوري الممتاز موسم 1973/1974 بدون أن تتلقى شباك مرماهم أي هدف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى