اقتصادالعناوين الرئيسية

وزير المالية يقول إن عام 2021 أفضل مالياً من 2020

قال وزير المالية كنان ياغي إن “العام القادم قطعاً أفضل من هذا العام مالياً، وذلك بناء على معلومة وليس تخميناً أو تكهناً”.

و أكد ياغي بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “تم رصد نحو 104 مليارات ليرة لصرفها، جزء منها من وفورات الدعم، وجزء من خزينة الدولة”.

وأشار ياغي إلى “وجود توجيهات بتحويل كل ما يتوفر من موارد الخزينة العامة لتحسين معيشة المواطنين، وستصب كل ليرة سورية في ذلك الاتجاه”.

واعتبر ياغي أن “كتلة المنحة ليس لها أثر كبير على الكتلة النقدية الموجودة في الأسواق، ولا تقابلها زيادة في الأسعار، خلافاً لما كانت تتهم به زيادات الرواتب بأنه كان يرافقها ارتفاع في الأسعار”، مؤكداً “وجود تنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضمان ضبط الأسواق والأسعار”.

وأوضح ياغي أنه “سيتم صرف منحة الموظفين في الدولة مع الرواتب والأجور نهاية الشهر الجاري، فيما يوجد قسم من المتقاعدين يتقاضون رواتبهم بموجب شيكات، وبالتالي سيتقاضون المنحة في بداية العام القادم”.

وأصدر الرئيس بشار الأسد، الأربعاء، مرسوماً تشريعياً، يقضي بصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره 50 ألف ليرة سورية للعاملين (المدنيين العسكريين)، ومبلغ 40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين.

وكان الرئيس الأسد أصدر مرسوماً مماثلاً قبل شهرين صُرف بموجبه منحة بلغت 50 ألف ليرة للعاملين في الدولة، و40 ألف ليرة للمتقاعدين، وأُعفيت أيضاً من كافة الضرائب والاقتطاعات.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر مؤخراً اعتماد مشروع قانون الموازنة العامة في عام 2021، وبلغت 8500 مليار ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى