رياضة

وزير الرياضة الإيطالي يدعو إلى إعادة النظر في استضافة تركيا لنهائي الأبطال

دعا “فينشينزو سبادافورا” وزير الرياضة الإيطالي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى إعادة النظر في استضافة إسطنبول للمباراة النهائية لنسخة الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا.

وجاءت مناشدة “سبادافورا” بعد أيام قليلة من غزو جيش الاحتلال التركي لمناطق في شمال سوريا ضمن ما أسمته عملية “نبع السلام”.

ووجه “سبادافورا” نداء إلى “ألكسندر سفيرين” رئيس الاتحاد الأوروبي، قال فيه “ندعو للتفكير فيما إذا كان من المناسب الإبقاء على المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في اسطنبول، بعد التصرفات الخطيرة لتركيا ضد المدنيين”.

ودعا “سبادافورا” ،بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” الاتحاد الأوروبي “لاتخاذ الخيار الأكثر شجاعة، وإثبات مرة أخرى أن كرة القدم أداة للسلام”.

وأثار احتفال المنتخب التركي بأداء تحية عسكرية بعد تسجيلهم لهدف في مواجهة فرنسا ضمن تصفيات أوروبا، الكثير من الانتقادات في الأوساط الكروية العالمية.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا في الأمر، وقد يتخذ إجراءات انضباطية بحق الاتحاد التركي لكرة القدم وفقا لصحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية.

يذكر أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من المقرر أن تقام في 30 أيار من العام القادم، في اسطنبول، التي استضافت نهائي العام 2005 الشهير بين ميلان وليفربول، والذي انتهى بتتويج الفريق الإنكليزي باللقب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى