تعليم

وزارة التربية تحدد موعد التسجيل لاختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

أعلنت وزارة التربية أن التسجيل لاختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها-العلمي والأدبي للدورة 2018 يبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 أيلول القادم ولغاية يوم الخميس الموافق5 تشرين الأول 2017.

وحددت الوزارة بحسب “سانا” موعد الامتحان الساعة العاشرة صباحاً من يوم السبت الواقع 14-10-2017 في المراكز المعتمدة من مديريات التربية، ولمدة ثلاث ساعات وفي جميع المواد المقررة لكل فرع.

وبيّنت الوزارة أنه “يتم قبول الطلاب الراغبين بالتقدم لاختبار الترشيح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي، في حال مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل، وتجاوز 18 من عمره ومن مواليد 30-5-2000 وما قبل”.

وأوضحت الوزارة أن “الطالب الراغب في التسجيل، عليه الحصول على طلب تسجيل يؤخذ من دائرة الامتحانات، يدوّن عليه اسمه والمعلومات المطلوبة كافة على مسؤوليته ويلصق عليه الطوابع المطلوبة”.

وتابعت الوزارة “إضافة إلى صورة مصدقة عن شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية أو الإعدادية الشرعية ، وصورتين شخصيتين حديثتين قياس 3ضرب4 يكتب خلف كل منهما اسم الطالب وصورة عن الهوية الشخصية ملصق عليها طابع مالي وطابع الهلال الأحمر”.

وأضافت الوزارة أنه “يجب أن تتضمن الأوراق صورة من قيد السجل المدني للعسكريين، يتضمن اسم شعبة التجنيد التي يتبع لها الطالب تنظمه قيادة الوحدة على نسختين، ملصق على كل منهما طابع مالي وطابع الهلال الأحمر”.

وتابعت الوزارة “يجب أن تتضمن الأوراق صورة شخصية مطابقة للصور المرافقة لطلب التسجيل ممهورة بختم الوحدة مع عبارة صالحة فقط للتقدم إلى الاختبار في المحافظة التي يؤدي العسكري خدمته فيها ممهورة بخاتم الوحدة أيضا”.

وأضافت الوزارة أنه “يجب أن يستوفى مبلغ 1000 ليرة رسم تسجيل للاختبار يسدد بموجب إيصال مالي لدى مديرية المالية”.

يذكر أنه يحق للطالب التقدم لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح حصراً وبنفس الفرع الذي نجح فيه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى