كاسة شاي

وزارة التجارة الداخلية لدوريات حماية المستهلك “طلعوا دورياتكون تمشاية“

 

وجهت وزارة التجارة الداخلية دوريات حماية المستهلك للذهاب إلى مهامهم القريبة “سيراً على الأقدام”، وذلك بعد أن أًصدرت رئاسة مجلس الوزراء تعميماً يقضي “بتخفيض مخصصات مادتي المازوت والبنزين في الجهات العامة بنسبة ٥٠%””.

ونقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية نقلاً عن مصدر زعمه أن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجهت عناصر دوريات حماية المستهلك لعدم استخدام سيارات التموين إلا في حالات المناطق البعيدة والذهاب للمهام القريبة سيراً على الأقدام”.

وجاء ذلك خلال كلام المصدر عن أن “تعميم رئاسة الحكومة بتخفيض مخصصات مادتي المازوت والبنزين في الجهات العامة بنسبة 50% سيؤثر على حركة دوريات حماية المستهلك ونشاطها وقدرتها بالوصول للقطاعات المكلفة بها لمراقبة عمل الأفران”.

كما كشف المصدر أنه “بعد تعثر مشروع توزيع أكشاك خاصة لتوزيع مادة الخبز على المواطنين لتخفيف حالات الاختناق والازدحام أمام الأفران تبحث الوزارة في الاستعاضة عن ذلك بتوزيع مادة الخبز عبر صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها”.

وكانت الوزارة وضعت خطة لنشر قرابة 25 كشكاً لتوزيع الخبز وباشرت بوضع ثلاثة منها بالقرب من أفران ابن العميد التي تشهد حالة ازدحام مستمرة أمام الأفران وحالة اتجار بالمادة وبيع الربطات أمام هذه المخابز بسعر مضاعف.

وترافق هذا مع اتخاذ الوزارة “إجراءات لضبط كميات الخبز ومعرفة أماكن وصولها بشكل كامل، وإلغاء جميع الموافقات الممنوحة من محافظة دمشق للباعة والمقدّرة بـ50 ألف ربطة خبز شهرياً بقيم مالية تصل إلى 2.5 مليون ليرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى