رياضة

والله لنكيّف .. هل تحل قنوات رياضية سعودية محل القطرية وتنهي احتكارها ؟

تردد في مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بأن السعودية والامارات ستقوم بإنشاء مجموعة قنوات رياضية، لتحل محل القنوات الرياضية القطرية وتنهي احتكارها لمجموعة من البطولات العالمية، ما يصب في مصلحة الجمهور الرياضي، بتخفيضات على اشتراكات هذه القنوات.

وكشف رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، مفلح الهفتاء ( اسمه طبعاً )، عن بدء العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية باسم “PBS SPORT”.

وأضاف مفلح عبر حسابه على “تويتر”، إن “قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي المقبل ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيا لتصبح 11 قناة”.

وأكد مفلح في تغريدة أخرى، أن “القناة التي ستطلق قريبا، ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية”، موضحا أنه “إذا كان هناك تشفير فسيكون رمزيا”.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن قنوات “PBS Sports” وستعرض الدوريات العالمية، بالإضافة إلى بطولات كأس العالم والبطولات القارية، في سعي سعودي من إخلال هذه القنوات، لإنهاء احتكار مجموعة قنوات “beIN sports” القطرية، لحقوق بث البطولات والدوريات الكبرى.

ويعد الخلاف السعودي القطري أحد أهم الأسباب التي دعت السعودية والامارات وغيرها من دول الخليج للتفكير لإنشاء هذه القنوات، خصوصا أن مقاطعة قطر طالت لحد إيقاف بث قنوات “beIN sports” في هذه الدول، ما أدى لخسائر كبيرة للمجموعة القطرية، بالإضافة لاستقالات جماعية داخل القنوات القطرية من الجنسيات المقاطعة، فضلا عن شكوك في إقامة مونديال قطر 2022.

ويرى السوريون أن الخلاف الخليجي القطري، بعيدا عن السياسة، سوف يكون له تأثير إيجابي رياضيا على مستوى نقل الدوريات والبطولات الكبرى، وسيصب في مصلحة “الشباب” الذي حرم من متابعة المباريات في بيته بعد تشفير البطولات على قنوات الجزيرة وبعدها “beIN sports”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى