كاسة شاي

“هاكرز” يستولون على ملفات المعارضة السورية من الخارجية البريطانية ويكشفون سراً

كشف موقع “ميدل إيست آي” أنّ قراصنة إنترنت استطاعوا الاستيلاء على ملفات تتعلق بحملة دعم تخص المعارضة السورية، وهي ملفات محفوظة في أجهزة وزارة الخارجية البريطانية .

وبحسب الموقع فإنّ القراصنة سرقوا الملفات والوثائق السرية ونشروا بعضاً منها على مواقع في شبكة الإنترنت، ويترواح عدد هذه الملفات بين 200 إلى 300 ملف .

وأضاف أن “عملية الاختراق الأمنية الكبيرة استهدفت قاعدة واسعة وبشكل مقصود العلاقة المالية والعملياتية بين وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية وشبكة من شركات التعهدات الأمنية الخاصة التي كانت تدير وبشكل سري منابر إعلامية سورية وطوال السنين الماضية”.

ووفقاً لما ذكره الموقع، “لم تستطع الجهات المعنية في وزارة الخارجية تحديد هوية القراصنة، وقد أثارت هذه السرقة قلقاً كبيراً لدى الوزارة البريطانية لأنها مؤشر على القدرة الإلكترونية لهذا الهجوم”. وتؤكد أنّ “هذا الهجوم يحتاج إلى دولة تساعد على تنفيذه، ولاتخفي الوزارة أنّ شكوكها تدور حول دور روسي في هذا الهجوم”.

وأكد “أن القراصنة “تلصصوا” على أنظمة الكمبيوتر في الوزارة، وسرقوا مئات من الملفات التي تحتوي على تفاصيل عن العملية الدعائية المتعلقة بالمعارضة السورية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى