علوم وتكنولوجيا

نصف مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في “واتساب”

أعلنت شركة “زيروديوم Zerodium” الأمنية عن مكافأة لمن يكتشف ثغرات في تطبيق “واتساب”، وذلك ضمن برنامجها الجديد للمكافآت التي تمنحها بالمهتمين بالنواحي الأمنية.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة، فإن “المكافأة تصل إلى نصف مليون دولار أمريكي، مقابل الحصول على ثغرات “zero-day” المستخدمة في استهداف تطبيقات التراسل الفوري الآمنة”.

وعرضت الشركة المبلغ مقابل “الحصول على الأدوات التي تسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد، والحصول على الامتيازات المحلية للتطبيقات”.

وكانت الشركة أعلنت العام الماضي عن جائزة قدرها مليون دولار، مقابل الحصول على ثغرات “zero-day” حصرية تخص نظام “IOS” المشغل لأجهزة ايفون، والتي تسمح بكسر حماية الجهاز عن بعد، وحصل عليها فريق من الباحثين الأمنيين، في تشرين الثاني 2016.

ويعتبر “واتساب” من أهم تطبيقات المراسلة الفورية، تأسس عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، ويستخدمه حاليًا أكثر من 1.2 مليار مستخدم، وفق الإحصاءات الرسمية من الشركة.

وتركز الشركة على نقاط الضعف “عالية المخاطر”، مع الاستغلال البرمجي لوظائفها بالكامل، وتعتبر إحدى الشركات التي تعمل على جمع الثغرات القابلة للاستغلال، وتقديمها لعملائها بما في ذلك الحكومات، وحددت مبالغ أخرى في قائمتها الأخيرة، لعشرات التطبيقات منها “سيغنال” و”وي تشات” و”فايبر” وغيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى