العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

موظفون في “ميتا” يخترقون حسابات مستخدمين مقابل رشاوى

اتخذت شركة “ميتا” إجراءات تأديبية في حق أكثر من 20 موظفاً ومتعاقداً، وفصلت بعضاً منهم، جراء تورطهم في اختراق حسابات مستخدمين، وذلك ضمن إجراءات أتت كجزء من تحقيق داخلي مطول بقيادة المديرين التنفيذيين في الشركة المالكة ل “فيسبوك”.

وكشفت “وول ستريت جورنال”، أن بعض الذين فُصِلوا من العمل، متعاقدين عملوا كحراس أمن في مرافق “ميتا”، ومُنِحوا إمكانية الوصول إلى برنامج “فيسبوك” الخاص بالموظفين، وذلك لمساعدة المستخدمين الذين يواجهون مشاكل في حساباتهم، وفقاً لإفادات مصادر ووثائق اطلعت عليها الصحيفة.

وأشارت المصادر والوثائق التي اطلعت عليها “وول ستريت جورنال” إلى أن بعض العمال قبلوا رشاوى بآلاف الدولارات من قراصنة خارجيين للوصول إلى حسابات المستخدمين، من خلال هذه الآلية الداخلية.

وأعلنت “ميتا” في وقتٍ سابق خلال الشهر الجاري تسريح أكثر من 11 ألف من الموظفين لديها، في ما اعتبرته أصعب التغييرات في تاريخها، وفق ما قاله رئيس المجموعة مارك زوكربرغ.

وبحسب “بلومبرغ” فإن هذا التسريح يمثل نحو 13% من القوى العاملة في الشركة، التي ستمدد قرار تجميد التوظيف خلال الربع الأول من العام القادم، في أول عملية تقليص واسع النطاق في تاريخ الشركة منذ تأسيسها قبل 18 عاماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى