اخبار العالم

موجة من المؤلفات تطارد ترامب خلال سنتين من توليه

 

شهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ توليه منصب الرئاسة مطلع 2017 موجة من المؤلفات التي تطاله وباتت تطارده حتى حاول منع بعضها من البيع.

وبحسب وسائل إعلام، فإن آخر هذه الكتب هو كتاب “المعتوه” لمؤلفته “أوماروسا نيومان” المساعدة السابقة لترامب في البيت الأبيض و الذي احتل المرتبة الثانية في الكتب الأكثر مبيعاً في أمريكا.

و تتحدث نيومان في كتابها عن تجربتها التي امتدت لسنة كمساعدة لترامب، كما وجهت اتهامات له بخصوص “ازدرائه” الأمريكيين من أصل أفريقي و أقليات أخرى.

و أثار كتاب “النار الغضب” الذي حقق نسب مبيع عالية على “امازون” للصحفي “مايكل وولف” سخط ترامب، لأنه بُني على أكثر من 200 مقابلة مع موظفين كبار في البيت الأبيض، أهمها مقابلة مساعده السابق ستيف بانون التي عبر فيها عن عدم قدرة ترامب على تولي الأمور لافتقاده الخبرة، ووصفه “بالجبان”.

كما ألف رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي المُقال جيمس كومي كتاب حمل عنوان “ولاء أعلى”، شن عبره هجوماً على الرئيس الأمريكي، الذي أصدر أمراً مفاجئاً بإقالته في أيار الماضي.

وورد في الكتاب أن قيادة ترامب تقوم على الأنا العالية، والولاء الشخصي، وانتقد طريقة معاملته للنساء، وقال فيه “هذا الرئيس غير أخلاقي، ولا يحترم القيم والمعايير”.

يذكر أن أعداد الكتب الموجهة ضد ترامب مازالت في تزايد مستمر والقائمة منها، “حالة ترامب الخطرة” الذي يتناول وضعه النفسي من وجهة نظر 27 أخصائي في علم النفس و الصحة العقلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى