رياضة

من هو لاعب منتخبنا الجديد ملهم بابولي؟

أعلنت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم، عن وصول موافقة الفيفا، على مشاركة اللاعب السوري الأصل، ملهم بابولي، مع منتخب سوريا.

وبات “بابولي” ثالث لاعب مغترب من أصول سورية، يحصل على موافقة الفيفا، لتمثيل منتخب سوريا، خلال سنة مضت، بعد الحارس إلياس هدايا، والظهير عبد الرحمن ويس.

ويكمل “بابولي” الكندي من أصول سورية، السنة المقبلة عامه ال30، ويلعب في مركز صانع الألعاب، والذي عانى منتخبنا من غياب اللاعب المميز، في هذا المركز، مع ميل خريبين للهجوم، ومحمد عثمان لوسط المحور.

وبدأ “بابولي” مسيرته ، في نادي “تورنتو”، الكندي، متدرجا في فئاته حتى الوصول للفريق الأول، سنة 2016، قبل أن يغادر باتجاه نادي “سيجما”، ويسجل 5 أهداف، سنة 2017.

وعرف السوريون “بابولي” جيدا، في العام 2017، حين انضم في خريف العام، إلى الاتحاد الحلبي السوري، ليقدم مستوى استثنائيا مع “الأهلي”، مسجلا سبعة أهداف، حيث قاد فريقه، لتحقيق وصافة الدوري، بفارق المواجهات فقط مع الجيش، موسم 2017/2018.

وغادر بعدها “بابولي” سوريا، ليلعب مع نادي “أوكرانيا المتحدة” في الدوري الكندي، مسجلا 9 أهداف في 4 مباريات، ماقاده لناديه الكندي الحالي، “فورجي”.

وسبق “لبابولي” أن مثل منتخب كندا تحت 23 عاما، سنة 2015، في دورة الألعاب الأمريكية، حيث سجل حينها هدفا في مرمى المنتخب الأولمبي البرازيلي.

وطرح اسم “بابولي” لتمثيل سوريا مجددا ابتداء من العام الفائت، قبل أن تتكلل جهود المعنيين في الملف بالنجاح، بإقناع اللاعب بتمثيل “نسور قاسيون”، والحصول على موافقة الفيفا اللازمة.

ويفترض أن يكون ظهور “بابولي” الأول، في مواجهة منتخبنا أمام الإمارات، في تصفيات مونديال قطر 2022، والمقرر إقامتها يوم 27 كانون الثاني الحالي.

ويأمل السوريون أن تتكلل جهود القائمين على ملف المغتربين بالنجاح، في استقطاب اللاعبين المميزين حصرا من ذوي الأصول السورية، بعد العديد من الاستدعاءات الفاشلة، لبعض المغتربين، ممن فشلو في حجز مكان في منتخباتنا الوطنية، بسرعة قياسية.

يذكر أن قائمة منتخب سوريا لمواجهة الإمارات، يفترض أن تضم العديد من اللاعبين المغتربين ذوي الأصول السورية، كآياز ومحمد عثمان، فهد اليوسف، وملهم بابولي، في ظل إصابة عبد الرحمن الويس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى