العناوين الرئيسيةميداني

مقتل 6 مسلحين في تفجيرين منفصلين بريف عفرين

أفادت مواقع معارضة بمقتل 6 مسلحين وأصيب آخرون بجروح خطيرة، جرّاء وقوع تفجيرين متفرقين ليلة الجمعة، في ناحيتي “معبطلي” و”جنديرس” في ريف منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركي، في ريف حلب الشمالي.

وبحسب المواقع، فإن “التفجير الأضخم في المنطقة شهدته قرية “جولاقا” التابعة لناحية جنديرس في ريف عفرين الجنوبي الغربي”.

وتابعت ” حيث انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون داخل مستودع الذخيرة الرئيسي التابع لفصيل “حركة أحرار الشام” على أطراف القرية، ما أدى إلى وقوع سلسلة انفجارات داخل المستودع وتدميره بشكل شبه كامل بما فيه من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي”.

وبحسب المواقع ” تسبب التفجير بمقتل كافة عناصر حراسة المستودع التابعين لـ “أحرار الشام” والبالغ عددهم خمسة مسلحين، بشكل فوري، فيما استمرت عمليات إخماد الحرائق الناجمة عن انفجار المستودع حتى ساعة متأخرة من ليل الجمعة”.

وحدث تفجير آخر وفق الطريق التقليدية التي أصبحت معتادة في منطقة عفرين خلال الأشهر الماضية، حيث انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة قيادي في فصيل “الجبهة الشامية” التابع للاحتلال التركي ، أثناء مروره في بلدة “معبطلي” في ريف عفرين الشمالي الغربي.

وبحسب المواقع “أسفر انفجار العبوة عن إصابة القيادي المستهدف ومرافقيه الثلاثة بجروح خطيرة”، فيما قالت مصادر إعلامية، إن “أحد مرافقي القيادي المستهدف، لقي مصرعه في وقت متأخر من الليل متأثراً بإصابته، وباقي المسلحين المصابين ما يزالون في حالة صحية حرجة”.

ولم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ التفجيرين فيما تشهد مناطق سيطرة المسلحين التابعين لتركيا، حالة كبيرة من الانفلات الأمني المتمثلة في ارتفاع وتيرة التفجيرات التي باتت تمتد لتطال الأرتال العسكرية التابعة لقوات الاحتلال التركي خلال مرورها في المنطقة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى