العناوين الرئيسيةمحليات

مشفى الأطفال في طرطوس يُبصر النور بعد 12 عاماً من وضع حجر الأساس

افتتح مبنى الهيئة العامة لمشفى الأطفال في طرطوس، السبت، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، بعد 12 عاماً من وضع حجر الأساس .

وقال مدير عام الهيئة العامة لمشفى الأطفال في طرطوس الدكتور ياسر جورية لتلفزيون الخبر أن ” مشفى الأطفال الذي تم افتتاحه في طرطوس هو الأول من نوعه في سوريا التابع لوزارة الصحة”، مضيفاً أن “المشفى لخدمة وتغطية احتياجات الأطفال على مستوى المحافظة والقطر”.

وأشار الدكتور جورية إلى أن “الهيئة العامة لمشفى الأطفال تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وتتبع لوزارة الصحة، ” مردفاً أن “المشفى يقوم بتوفير العناية الطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية لمراجعيه باختصاص أمراض الأطفال”.

وأوضح الدكتور جورية أن “إجمالي التكلفة المالية لمشفى الأطفال دون التجهيزات بلغ مليار و 200 مليون ليرة”، لافتاً إلى أن “سعة المشفى 100 سرير و 35 حاضنة”.

وبيّن الدكتور جورية أنه “تم تدشين حجر الأساس للمشفى عام 2007، إلا أن عملية بناء المشفى توقفت خلال هذه المدة لعدة أسباب أبرزها الحرب التي مرت على بلدنا”.

وأفاد الدكتور جورية بأن ” المشفى يضم غرفتين للعمليات بالإضافة إلى عدة أقسام منها قسم الحواضن وحديثي الولادة، وأقسام جراحة الأطفال والعمليات وإنتانات الأطفال والمخبر والأشعة”، لافتاً إلى أن ” شعبة العناية المشددة مجهزة بأحدث المواصفات العالمية”.

وأردف جورية أنه “يبلغ عدد موظفي المشفى الإداريين 200 موظف، ومثلهم من الأطباء والممرضين” .

وبحسب الدكتور جورية فإنه “خلال فترة زمنية قصيرة سيتم نقل قسم الأطفال الموجود في مشفى الباسل وشعبة الحواضن الموجودة في مشفى التوليد إلى مشفى الأطفال، وسيتم العمل تدريجياً في المشفى”.

يُذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر في عام 2018، مرسوم رقم 300 القاضي بإحداث هيئة عامة لمشفى الأطفال في طرطوس، ونص المرسوم حينها على إحداث هيئة عامة صحية علمية تدريبية باسم الهيئة العامة لمشفى الأطفال ترتبط بوزير الصحة ومقرها محافظة طرطوس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى