تعليم

مركز القياس والتقويم يحدد موعداً لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

 

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد بيوم 11 – 3 – 2017، الساعة الحادية عشرة صباحاً”.

وأوضح المركز، بحسب وكالة “سانا”، أن “مدة الامتحان ساعتين لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية (برمجيات وشبكات وذكاء صناعي)، في الجامعات السورية الحكومية والخاصة”.

وبين المركز أنه “سيجري امتحاناً كتابياً، يخصص له 50 سؤالاً وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية “النارس” التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة المتعددة الخيارات”.

ويتقدم الطلاب الموجودون خارج أراضي الجمهورية العربية السورية إلى امتحان المعلوماتية الموحد “في أماكن إقامتهم المؤقتة خارج القطر، عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية”.

وأشار المركز إلى أن “نجاح الطالب وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا”.

وتعطى “نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعلوماتية لخريجي الجامعات السورية الحكومية”، بحسب المركز.

كما يتقدم طلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية بطلباتهم “عبر التسجيل الإلكتروني اعتباراً من يوم الثلاثاء ولغاية 26-2-2017 على الموقع الرسمي للمركز”.

وأفاد المركز أنه “يتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري، وللطلاب المتقدمين عبر مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية خارج سورية مبلغ 100 دولار أمريكي”.

يذكر أن مركز القياس والتقويم أحدث عام 2012 ، ويهدف إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى