تعليم

مديرية تربية دير الزور جهزت 4 مراكز سكنية لطلاب الشهادة الثانوية الوافدين من مناطق “قسد”

قال مدير تربية ديرالزور نشأة العلي لتلفزيون الخبر: “قمنا بتجهيز أربعة مراكز إقامة للطلاب الوافدين من شرقي النهر، مناطق سيطرة “قسد”، وهي مركز عبود الناصر – ساطع الحصري – ابراهيم رشيد العبدالله – آمنة الزهرية، وذلك بالتنسيق مع المحافظة “.

وتابع العلي أن “المراكز تم توزيعها بالتنسيق مع عدد من المنظمات الدولية والتي ستقوم بدورها بتأمين كافة مستلزمات الطلاب من إقامة وطعام وشراب ورعاية صحية وقرطاسية، إضافة لتقديم دورات تقوية وأجور نقل الطلاب وكافة التسهيلات خلال تواجدهم خلال فترة الإقامة”.

وأضاف العلي “قمنا أيضا بتجهيز ستة مجمعات إدارية تابعة لمدينة ديرالزور وهي (البوكمال – العشارة -الميادين الموحسن – هرابش – شرقي النهر)، كون مركز تقديم الشهادة الثانوية فقط في مدينة ديرالزور”.

وأوضح العلي أن “أعداد الطلاب المفترض قدومهم من شرق النهر لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية مايقارب ٦٢٢ طالباً وطالبة قدم منهم أقل من ١٠٠ طالباً”.

ولفت إلى أنه “تم تأجيل امتحان التعليم الأساسي للوافدين من شرقي النهر إلى أن يتم الانتهاء من امتحانات الشهادة الثانوية للفرعين الأدبي والعلمي”.

وقال إن: “امتحانات الشهادة الثانوية بدأت بتاريخ ٢١/٦/٢٠٢٠، حيث تقدم مايقارب ٦٩٨طالب وطالبة موزعين على ٤٢ مركز امتحاني”.

وأضاف “وقمنا بتوزيع المراقبين ورؤساء المراكز وأمناء السر على المراكز بشكل مسبق مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من تعقيم المدارس قبل البدء بالامتحانات وبعد الانتهاء من كل مادة امتحانية”.

وتابع “إضافة لوجود طاقم طبي أمام كل مركز يقوم بإجراء المسح الحراري للطلاب وتعقيم أيديهم بمادة الجل الكحولي حرصاً على عدم انتقال العدوى بين الطلاب”.

ونوه العلي إلى أن “عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات التعليم الأساسي بلغ ١٢٣٨٦ طالباً وطالبة موزعين على١٠٢ مركز في المدينة والمجمعات الإدارية”.

الجدير بالذكر أن مديرية الأوقاف قامت بالتنسيق مع مديرية التربية لفتح أربعة مساجد إضافة لمبنى مديرية الأوقاف.

وذلك لاستقبال الطلبة القادمين من مدينتي الميادين والبوكمال، مع تأمين كافة متطلباتهم السكنية من وجبات الطعام وإعطائهم دروس تقوية لكل مادة امتحانية، باعتبار أن مركز تقديم الشهادة الثانوية فقط في مدينة ديرالزور، بحسب مديرالتربية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى