العناوين الرئيسيةرياضة

مدرب الأولمبي: لم نحصل حتى الآن على موافقة الفيفا لإشراك 3 من اللاعبين المغتربين

أعلن مدرب منتخب سوريا الأولمبي رأفت محمد، أن الفيفا لم يصدر حتى الآن، موافقة اللعب الخاصة بثلاثة من لاعبي المنتخب المغتربين.

وقال محمد في تصريحات ضمن المؤتمر الصحفي، لمباراة سوريا وسيريلانكا، في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، إن “الفيفا لم يصدر حتى الآن الموافقات اللازمة، لإشراك كل من آشتي اوسو، أوليفر كاسكاو، ومصطفى بنشي”.

وسيشكل غياب الثلاثي عن صفوف المنتخب، بحال لم نحصد الموافقة، ضربة قوية لحسابات المنتخب الأولمبي، ومدربه رأفت محمد، الذي اختار الثلاثي، من بين عدة لاعبين مغتربين، عرضوا عليه.

كذلك، سيكون غياب الثلاثي، بمثابة نقطة إضافية تسجل على عمل لجنة اللاعبين المغتربين، التي فشلت حتى الآن باستقدام لاعبين مغتربين للمنتخب الأول، باستثناء عبد الرحمن ويس.

وثار جدل على عمل لجنة المغتربين، بسبب عدم تمكنها من حسم ملف لاعب الوسط المحترف في الدوري الأرجنتيني، خليل إلياس، في حين عزا رئيس اللجنة عماد حسن الأمر، لتأخر موافقة الفيفا.

ولا تأخذ موافقة الفيفا عادة وقتا طويلا، إلا بحال وجود خلل ما في ملف اللاعب المغترب، وهو مابدى جليا بسرعة حسم ملف ظهير منتخب سوريا، عبد الرحمن ويس.

ويلعب بنشي في صفوف “كالمار” السويدي، وهو حلبي الأصل، ونشأ في نادي الاتحاد، في حين ينشط المدافع آشتي أوسو، في صفوف “كيمنيتز”، الناشط في الدرجة الرابعة، بالدوري الألماني، في حين ينشط “كاسكاو” في خط وسط “يتيفلا” السويدي.

ويتواجد في صفوف المنتخب عدة لاعبين محترفين، كمحمد حلاق ويوسف محمد المحترفان بالبحرين، محمد العليان المحترف في الكويت، وعمار مناف رمضان المحترف في “سبارتاك ترنافا” السلوفاكي.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي سيواجه في التصفيات كل من سيريلانكا الإثنين، واليمن الخميس، وقطر الأحد المقبل، بحثا عن التأهل لكاس آسيا 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى