العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

مخبر بريطاني يدفع 4000 يورو مقابل الإصابة بكورونا

دفع مركز الملكة ماري للابتكارات الحيوية في لندن ببريطانيا حوالي أربعة آلاف يورو لمتطوعين يوافقون على العدوى الطوعية بفيروس كورونا عبر حقنهم بالفيروس عمداً بهدف إجراء دراسة لتطوير التطعيم.

ويحقن المتطوعون بسلالتين أضعف من الفيروس القاتل، الذي أودى بحياة أكثر من 3800 شخص في جميع أنحاء العالم، مما يعطيهم أعراض تنفسية مماثلة، حسبما أوردت صحيفة “تايمز” البريطانية.

وستقوم شركة هفيفو ” Hvivo” التي تدير المختبر بإصابة 24 متطوعاً في كل دفعة بسلالة اسمها “0C43” وأخرى يرمز لها بـ “229E ” من فيروس كورونا المستجد، بحيث هاتين السلالتين تسببان أعراض تنفسية خفيفة أقل حدة من فيروس كورونا.

ويقبع المتطوعون قرابة أسبوعين في الحجر الصحي ليخضعوا لاختبارات حول فعالية العلاج واللقاح المناسبين، وعليهم التقيد بشروط صارمة تتضمن عدم لمس أي شخص والالتزام بالنظام الغذائي الذي يحدده الباحثون، وسيرتدي الأطباء والباحثون ألبسة خاصة معزولة خلال تلك التجارب.

يذكر أن هناك حوالي 35 لقاح آخر قيد التطوير، ووعدت حكومة المملكة المتحدة بمبلغ إضافي قدره 46 مليون جنيه إسترليني لمكافحة فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 3800 شخص حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى