العناوين الرئيسيةصحة

مخاوف من موجة جديدة من المتحور “دلتا” بسبب بطولة “اليورو” في ألمانيا

حذر وزير الصحة الألماني ينس شبان الخميس الأول من تموز، من أن السلالة المتحورة “دلتا” لفيروس كورونا ستصبح قريباً سائدة في ألمانيا أيضاً، مشيراً إلى ضرورة إبقاء عدد الإصابات عند أدنى مستوى ممكن.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي في برلين إن “الأمر يتعلق بما إذا كانت المتحورة دلتا لديها فرصة للانتشار”، داعياً المواطنين إلى تلقي التطعيم ضد الفيروس بشكل كامل، ومشيراً إلى توفر الاختبارات الجماعية للكشف عن الإصابات.

ويقدر معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض في ألمانيا أن تكون السلالة المتحورة دلتا “مسؤولة عن نصف الإصابات الأسبوعية الجديدة على الأقل”، بحسب تقرير للمعهد صادر الأربعاء.

وأضاف التقرير أن سلالة دلتا كانت مسؤولة عن حوالي 37 بالمائة من الإصابات في الأسبوع الثالث من حزيران، بينما كانت مسؤولة عن 17 بالمائة فقط من الإصابات الجديدة في الأسبوع الذي سبقه.

من جهته انتقد وزير الداخلية الألماني المسؤول أيضا عن حقيبة الرياضة والشباب، هورست زيهوفر الزحام في ملاعب كرة القدم خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، مؤكداً أن موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “غير مسؤول على الإطلاق”. وكان يويفا قد علّق على انتقاد مشابه وجه إليه من قبل منظمة الصحة العالمية، بالتأكيد على أن القرار يرجع إلى السلطات المحلية في كل دولة لتحديد عدد الحضور من داخل الملاعب.

وقال زيهوفر الخميس في مؤتمر صحفي ببرلين: “نعلم جميعاً أن تجنب الاحتكاك واتخاذ تدابير معينة للنظافة ضرورية للتغلب على العدوى يوماً ما”، وأضاف: “ولكن عندما ترى صور أشخاص قريبين جداً من بعضهم البعض ويحتفلون بالفوز بالاحتضان، فمن الواضح أن هذا يعزز انتقال العدوى”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى