العناوين الرئيسيةمحليات

“محروقات” تنفي إلغاء اللون البنفسجي في البنزين

نفت مصادر في شركة “محروقات” الأنباء عن تغيير لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر، موضحة أن نوع البنزين وشكله يتم إنتاجه وفق مواصفة قياسية خاصة.

وكانت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية نقلت عن عدد من السائقين أنهم بدؤوا بتعبئة سياراتهم بالبنزين الأصفر منذ الأسبوع الماضي، موضحين أنهم لمسوا تغيراً في أداء محركات سياراتهم مع استخدام هذا البنزين.

كما أكد عدد من أصحاب محطات وقود أن لون البنزين الذي تتم تعبئته حالياً ذو لون أصفر بعد إلغاء تلوينه منذ ما قبل بداية الشهر الحالي وعودته إلى لونه الأصلي.

وحول تخفيض كميات البنزين، بينت المصادر في “محروقات” أن “الأمر قد يستمر إلى نهاية الشهر حيث أن إجمالي الكميات التي يتم توزيعها يومياً على المحافظات لا يتجاوز 3.8 مليون ليتر من مادة البنزين و4.2 مليون ليتر من مادة المازوت”.

وأوضحت أن “حصة العاصمة من المازوت لا تتجاوز الـ30 طلباً أي بحدود 660 ألف ليتر يومياً وأكثر منها للبنزين”.

ويعتبر تخفيض الكميات حالياً للمازوت بنسبة 20% وبنسبة 15% للبنزين ولجميع المحافظات التخفيض الثاني، بعد تخفيضها بداية العام بنسبة 17% للبنزين و25% للمازوت، والذي استمر طوال الشهر الأول من هذا العام تقريباً قبل عودتها إلى طبيعتها مع نهايته.

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية بدأت، منتصف أيلول 2018، بإضافة اللون البنفسجي للبنزين، معيدة السبب لمنع أعمال الغش والتهريب والتلاعب بالمادة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى