العناوين الرئيسيةمحليات

محافظ اللاذقية يصدر قراراً بإلزام عاملي ومراجعي الجهات العامة بارتداء الكمامة

قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لتلفزيون الخبر: إنه “اعتباراً من بداية الدوام الرسمي بعد عطلة العيد، يمنع دخول أي جهة عامة دون ارتداء كمامة سواء من المراجعين أو من العاملين في هذه الجهات”.

وعن آلية تطبيق القرار في الجهات العامة، أوضح السالم أنه “عند الباب الرئيسي لكل جهة تتطلب طبيعة عملها مراجعة مواطنين، يوجد قسم استقبال لاستلام طلبات المواطنين في حال عدم ارتداء الكمامة، وإعلامهم بآلية معالجة الطلبات ومدة معالجتها”.

وأضاف السالم: “هذا القرار جاء حرصاً على السلامة العامة للمواطنين، وفي إطار الاجراءات الحكومية للتصدي لانتشار فيروس كورونا”.

بالتوازي، حرصاً على السلامة العامة وتنفيذاً للاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد حلاق لتلفزيون الخبر: “نهيب بجميع أصحاب المحلات والمهن والفعاليات التجارية والاقتصادية بالتقيد التام بارتداء الكمامات و التعقيم المستمر للمحلات والتقيد بالتباعد المكاني وتنظيم الزبائن ضمن المحلات”.

وأضاف حلاق: “التأكيد على ضرورة التقيد بالشروط الصحية والحفاظ على النظافة العامة ضمن وخارج محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم ومنع تقديم الأراكيل للزبائن ضمن المطاعم والكافيتريات تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وكان أنذر مجلس مدينة اللاذقية خلال عطلة العيد مستثمري مدن الملاهي بوجوب الزام جميع العاملين والزائرين بارتداء الكمامة حرصاً على الصحة العامة.

وبينما لاقى القرار ترحيبا من الشارع اللاذقاني، طالب البعض بإيجاد حل للتزاحم الاجتماعي الحاصل في وسائط النقل العام، وعلى دور الخبز، أو الدور على مؤسسات السورية للتجارة.

وأشار البعض ، إلى ضرورة إيجاد آلية لتوزيع الكمامات على المواطنين، إما مجانا أو بسعر رمزي، على أن يصدر قرار لاحق يلزم جميع المواطنين بارتداء الكمامة.

وكان مجلس مدينة جرمانا، أقر الثلاثاء فرض عقوبة على كل من يتجول في المدينة دون ارتداء كمامة، حيث سيتم إيقاف كل مخالف وفق الأنظمة والقوانين، لمساهمته بنشر الوباء، لتكون أول مدينة سورية تلزم سكانها بارتداء الكمامة.

يذكر أنه وبحسب بيانات وزارة الصحة، فإن محافظة اللاذقية سجلت 36 حالة إصابة بفايروس كورونا، شفي منها حالة واحدة فقط، بينما ما يزال هنالك 35 حالة مصابة بالفايروس، وذلك وفقا لنتائج المسحات التي تجريها مديرية صحة اللاذقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى