العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس مدينة حلب يطلب من أهالي الحيدرية تقديم “دستة” أوراق ثبوتية خاصة بعقاراتهم

أصدر مجلس مدينة حلب إعلاناً يخص أهالي منطقة الحيدرية، ويتضمن الطلب منهم جلب أوراق ثبوتية خاصة بعقاراتهم ومراجعة مديرية خدمات هنانو.

وبين المجلس في إعلانه أنه “على قاطني العقارات الواقعة ضمن البقعة “B” والشوارع المحيطة بها في منطقة الحيدرية، والموضحة بالمخطط الخاص بالمنطقة المعلن عنها في الجريدة الرسمية ولوحة اعلانات المجلس مراجعة مديرية خدمات هنانو لتقديم اضبارة (مغلف كرتون) يحتوي على اوراقهم الثبوتية.

وأضاف: “تتضمن الإضبارة الوثائق التالية: كافة الأوراق الثبوتية التي تخص العقار القاطنين فيه – شهادة هيئة اختيارية من مختار المنطقة – مخطط موقع يبين مكان القاطن يحدد من مديرية خدمات هنانو”.

وأوضح المجلس أنه يلزم أيضاً “محضر تركيب عداد كهرباء أو مياه يحدد رقم العقار وتاريخ التركيب إن وجدت – سند تعهد لدى الكاتب بالعدل بأن هذه الأوراق لا يعتد بها لثبوت الملكية”.

بالإضافة إلى “وثيقة استشهاد رسمية لأحد أفراد العائلة القاطن (الزوج أو أحد أولاده) – وثيقة مصاب حرب رسمية للمستفيد – وثيقة انتماء لعناصر الجيش العربي السوري للشخص نفسه أو لأحد أولاده”.

وحول سبب لزوم الوثائق السابقة، شرح مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون الخبر أن “المنطقة المذكورة هي منطقة مخالفات، والأبنية قائمة على عقارات مجلس المدينة أي أرض لمجلس المدينة”.

وأوضح المصدر أن “المجلس قرر السماح للأهالي الاكتتاب على تلك المساكن، وتم إعطاءهم الأولية في الاكتتاب”.

وتابع: “أن الإعلان السابق هو لجمع المعلومات ومعرفة الوثائق التي يملكها الأهالي ودراستها كإجراء قانوني قبل الإكتتاب”.

يذكر أن مجلس مدينة حلب حدد موعد تقديم الإضبارة بالوثائق سابقة الذكر “ابتداءً من ٢٠٢٠/١١/٢٠ ولغاية ٢٠٢١/١/٣١”، مشيراً إلى أنه “لا تقبل أي إضبارة جديدة بعد انتهاء المدة”.

تلفزيون الخبر 

Image may contain: text

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى