رياضة

ما الذي يمكن لهذا الرجل أن يفعله أكثر .. فادي الدباس ينسحب من انتخابات غرب آسيا دعماً للمرشح السعودي

أقدم رئيس اتحاد كرة القدم فادي الدباس، في حركة غريبة ومفاجئة، على الانسحاب من الترشح لانتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا دعماً للمرشح السعودي خالد عوض الثبيتي.

وكان أعلن الاتحاد الآسيوي أنه سيتم إجراء انتخابات لمقعد لمنطقة غرب آسيا لأن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لم يتواجد فيه أي ممثل من منطقة غرب آسيا، وترشح لهذا المقعد فادي الدباس بالإضافة لشخص إماراتي وآخر سعودي وآخر أردني.

وكان اجتماع اتحاد غرب آسيا مُقام في الأردن، وأرسل الدباس كتاب اعتذار بتاريخ 12 أيار 2019 عن الحضور بحجة وجود جواز سفره بالسفارة الفرنسية في لبنان للحصول على تأشيرة من أجل المشاركة في مؤتمر الفيفا بباريس وبسبب عدم وجود وقت أيضاً.

وأرفق بنفس الكتاب اعتراض عن النتيجة بتثبيت نجاح المرشح السعودي وأنه يحتفظ بترشيحه لشغل منصب عضو تنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لصالح اتحاد غرب آسيا.

وعلم تلفزيون الخبر من مصدر خاص، أن “قطر بعد اعتراض الدباس، ضغطت على الاتحاد الآسيوي لإعادة إجراء الانتخابات بسبب اعتراض الدباس وسبب غيابه الذي اعتبروه منطقي”.

وقام الدباس بتاريخ 19 حزيران 2019 بإرسال كتاب إلى الاتحاد الآسيوي كتب فيه “أود أن أسحب كتابي السابق المؤرخ في 12-5-2019 والذي يحمل رقم 1041”.

وأضاف الدباس في كتابه “أيضاً أود أن أعبر عن دعمنا للسيد خالد عوض الثبيتي من المملكة العربية السعودية لشغل منصب عضو تنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لصالح اتحاد غرب آسيا”.

وكان فادي الدباس رافق نادي الجيش السوري في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى السعودية لمواجهة نادي هلال القدس الفلسطيني (الأرض البديلة للنادي الفلسطيني)، حيث يتواجد هناك لاعب سوري في المنتخب وتربطه علاقات جيدة مع مشايخ الكرة في المملكة السعودية.

وتطالب معظم الجماهير السورية، على امتداد الأرض السورية باستقالة فادي الدباس، كون اسمه ارتبط بجميع الخيبات على مستوى المنتخب الأول، وبقية المنتخبات.

وشهد عهد الدباس سلسلة من الفضائح الكروية، أبرزها خروج منتخبنا من نهائيات آسيا، صفر اليدين، وبنقطة واحدة من تعادله مع فلسطين، وأخرى تمثلت بخلافات بين لاعبين لا يليق أن تكون في منتخب الوطن، وارتباط بعضها باسم الدباس مباشرة.

يُذكر أنه تم سحب الثقة من رئيس اتحاد كرة القدم السابق صلاح رمضان بسبب توقيعه اتفاقية تعاون رياضي مع قطر، وذلك لسبب الدور الذي قامت به قطر بالحرب السورية، وهو نفس أو أقل من الدور الذي قامت به السعودية من خلال دعم مجموعات إرهابية مسلحة أشهرها “جيش الإسلام” في دوما.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

Image may contain: text

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى