كاسة شاي

مؤسس ” حلب نيوز ” الداعشي قتيلا

قتل أحد مؤسسي وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “داعش”، ومؤسس صفحة “حلب نيوز” الطائفية سابقا، المدعو ريان مشعل في قصف لطائرات “التحالف الدولي” على مدينة الميادين في محافظة دير الزور.

وأكد خبر مقتل مشعل أخوه المدعو حذيفة أبو اليمان، على حسابه في “فيسبوك” قائلا “أزف إليكم نبأ استشهاد شقيقي الأكبر براء كادك، والمعروف باسم ريان مشعل هو وطفلته ليان، إثر غارة جوية للتحالف استهدفت منزله في منطقة الميادين بدير الزور”.

وكان ريان المشعل أحد المؤسسين لشبكة “حلب نيوز” التي كانت تنطق باسم “المعارضة” المتشددة، والتي زيفت أخبار مدينة حلب وريفها، وظهر في أكثر من لقاء على شاشات عدة منها قناة الجزيرة القطرية، ثم التحق بتنظيم “داعش” عام ٢٠١٣ .

يذكر أن وكالة “أعماق” تعد الوكالة الرئيسية والرسمية لتنظيم “داعش”، الذي أطلقها قبل أعوام تزامنا مع دخوله ريف حلب، ويبث عن طريقها أخباره وفيديوهاته، وتعتمد بشكل أساسي على تطبيق “تيليغرام” في نشر الأخبار.

يشار إلى أن طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن، تشن منذ ايام أعنف الغارات على عدة مدن سورية من بينها الرقة ودير الزور والبوكمال والميادين وغيرها، وتقصف التجمعات السكنية والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى