اخبار العالمالعناوين الرئيسية

لم تتاجر بالأزمة.. شركة بيرة إنجليزية تهدي منتوجاتها مجانا بسبب كورونا

قررت شركة إنجليزية لصناعة البيرة إهداء منتجاتها مجانا للراغبين، وذلك بعد تراكم فائض في الإنتاج بسبب انتشار فيروس كورونا.

وطلبت شركة “النويك”، ومقرها في “نورثمبرلاند” بشمال شرقي إنجلترا، من سكان المنطقة أن يأخذوا البيرة في أوعيتهم الخاصة، مقابل منح تبرعات لصالح نظام الرعاية الصحية في بريطانيا، بحسب “بي بي سي”.

وعجزت الشركة عن إيجاد من يشتري عشرات البراميل من البيرة، والتي يسع كل منها قرابة 40 لترا، بسبب إغلاق كافة المطاعم والحانات في المملكة المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال أحد مُلاّك الشركة، “إيان روبنسون” ل”بي بي سي”: ”حضّرنا كميّة كبيرة استعداداً لعيد الفصح، لكن الأعمال توقفت فجأة، ففكرنا في ما يمكن أن نفعله بهذه الكمية، إهداء البيرة أمر جيد، لكن ما المانع من جمع التبرعات كذلك؟”.

وذكر “روبنسون” أن: “أحد الأشخاص جلب حاويتين، سعة الواحدة 20 لترا، وأن البعض يأتون بزجاجات مشروبات غازية فارغة وكل أنواع العلب والحاويات بأشكالها وأحجامها المختلفة لتعبئتها بالبيرة”.

وأضاف “روبنسون”: “فترة صلاحية البيرة قصيرة نسبياً وما زالت هناك ثلاثة أسابيع لاستهلاكها، لذا سيظل العرض متاحا حتى ذلك الحين”.

وجمعت شركة “النويك” نحو 450 جنيها إسترلينيا من خلال الهبات في مصنع البيرة يومي الجمعة الماضيين، وسيتم فتح متجر الشركة في وسط المدينة لاحقا لتوزيع كمية أكبر من مخزونها.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أعلن إنه سيعد خطة شاملة الأسبوع القادم لإعادة فتح المدارس وعودة الأنشطة الاقتصادية، بعدما اجتازت بريطانيا مرحلة الذروة في انتشار الفيروس ووصل إلى الإنحسار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى