اخبار العالمالعناوين الرئيسية

للمرة الثانية خلال 2019 .. السعودية تعدم مواطناً سورياً

نفذت السلطات السعودية بموجب أمر من الديوان الملكي، حكماً بإعدام مواطن سوري اتهم بجريمة قتل والده، بعدما أقدم على ضربه وخنقه.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، أنه “قُبض على الجاني وأسفر التحقيق معه إلى اتهامه بارتكاب الجريمة عن عمد”، بحسب بيان نقلته وسائل إعلام محلية.

وذكر بيان الوزارة أن “الشاب السوري قتل والده، بعدما ضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات وخنقه، ما أدى إلى وفاته، ثم حاول إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وإشعال النار فيه”.

ويأتي هذا الحكم للمرة الثانية خلال العام الجاري، حيث نفذت السلطات السعودية حكما بالإعدام خلال شهر نيسان الفائت بحق مواطن سوري بتهمة “تهريب المخدرات” إلى داخل المملكة.

وفي نفس السياق، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق مصريين اتهما “بتهريب حبوب الأمفيتامين المحظورة في البلاد”.

وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة عالمياً بإصدار أحكام الإعدام، والمرتبة الثانية بتنفيذها، وفقاً لتقرير منظمة العفو الدولية لسنة 2018.

يذكر أن تنفيذ حكم الإعدام في السعودية يكون إما قطع الرأس بالسيف، أو الرجم بالحجارة حتى الموت، وأحياناً يكون رمياً بالرصاص، بحجة تطبيق الشريعة، وعادةً ما يُنفذ الإعدام بشكل علني.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى