العناوين الرئيسيةمحليات

“للأسبوع الثالث على التوالي” .. أهالي في بلدة القبو بريف حمص بدون ماء

اشتكى عدد من أهالي الحي الشرقي في بلدة القبو، بريف حمص الشمالي الغربي، عبر تلفزيون الخبر، مشكلة انقطاع مياه الشرب عن منازلهم لأكثر من عشرين يوماً.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر أن “سبب المشكلة يعود إلى تعطل الغاطسة الأساسية في البئر المغذي للقرية وسحبه لإجراء عمليات الصيانة اللازمة في مدينة حمص”.

وأضاف ” قام المعنيون في المؤسسة العامة لمياه الشرب بإنزال غاطسة ثانية أقل استطاعة من الأولى لكنها كانت تفي بالغرض المطلوب وهو إرواء سكان البلدة”.

وأردف المشتكي لتلفزيون الخبر” فوجئنا مجدداً بانقطاع مياه الشرب، ليتبين لاحقاً أن الغاطسة تعطلت بعد عدة أيام من تركيبها، وتركها منذ نحو 22 يوماً دون إصلاحها حتى تاريخ اليوم”.

وتابع” قمنا بعدة مراجعات لوحدة المياه في منطقتنا، ومؤسسة المياه بحمص دون أن يعملوا على إيجاد حل لهذه المشكلة، الأمر الذي اضطرنا لشراء المياه من الصهاريج بتكلفة عالية تصل إلى 30 ألف ليرة لصهريج بسعة 10 براميل ما شكل عبئاً إضافيا ً علينا”.

من جانبه، أوضح مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر أن” هناك سببان لحدوث المشكلة، أولهما يعود إلى نقص بكميات المازوت اللازمة للمحركات”.

وتابع “السعيد” لتلفزيون الخبر” أما السبب الثاني هو حدوث عطل في المضخة كما قال الأهالي، وتعود المدة الطويلة لعدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم كون المشكلتين حصلتا بعد انتهاء دورهم بالإرواء”.

وأكد “السعيد” أن ” وضع ضخ مياه الشرب في الحي الشرقي سيعود إلى سابق عهده خلال هذا اليوم وتحل معه مشكلة الأهالي”.

يشار إلى أن سكان محافظة حمص ريفاً ومدينةً، طالبوا مراراً بالتنسيق بين مؤسسة المياه وشركة الكهرباء لتأمين وصول مياه الشرب، حيث أن ساعات التغذية الكهربائية القليلة لا تكفي لتعبئة الخزانات بالمياه، مع ارتفاع تكلفة شرائها من الصهاريج التي يضع أصحابها تسعيرات كيفية ترتفع كل حين وآخر.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى