كاسة شاي

قناة “Syriana Analysis” تجربة اعلامية سورية لشاب سوري في ألمانيا

 

انشأ الشاب السوري كيفورك ألماسيان قناة يبث فيها أرائه السياسية عن طريق مقاطع فيديو على موقع “يوتيوب” تحت اسم “Syriana Analysis” ناطقة باللغة الانكليزية.

وقال ألماسيان لتلفزيون الخبر أن الفكرة الأساسية لإطلاق هذه القناة “كانت لتعريف الغرب، ولو على نطاق ضيق، على ما يحدث حقيقة في سوريا عن طريق مقاطع فيديو لتحليل سياسي للأحداث الجارية في سوريا”.

وأضاف ألماسيان، المولود في حلب، أن إحساس العجز الذي يرافق أغلب الشباب السوري أمام الضعف الإعلامي السوري في مواجهة الإعلام على الطرف الآخر، إضافة لوجود طاقة وقدرة على تقديم شيء سياسي هو ما دفعه لإنشاء القناة.

وكشف ألماسيان أن عدد متابعي القناة على موقع “يوتوب” وصل خلال شهر واحد “إلى 30 ألف مشاهد و1050 مشترك في القناة، منهم 20% من الولايات المتحدة الأمريكية، و9% من بريطانيا و8% من ألمانيا”.

وعن بدايات إنشاء القناة، أوضح ألماسيان لتلفزيون الخبر أنه “لم يكن يمتلك سوى الايمان بقدرته على تقديم شيء، ومع افتقاده للدعم المادي والتمويل بدأ بالعمل على هاتفه الجوال، الذي استخدمه للتحرير والتصوير وعمليات المونتاج، بالإضافة لـ “عصا سيلفي”.

وأضاف ألماسيان أن صديقة أمريكية له اقترحت عليه أن يقوم بحملة على أحد المواقع الالكترونية التي تعني بالتمويل واسمه “اذهب ومولني”، فكتب كيفورك قصته ونشرها وانتظر.

وتابع ألماسيان “صدمت ولم أكن أتوقع رد الفعل، فحصلت بالإضافة للدعم المعنوي وكلمات الشكر على مبلغ تبرع به ناس عاديون لا علاقة لهم بأي مؤسسات أو جهات، ما وفر لي مبلغ جيدا إلى حد ما يكفي لشراء كاميرا نصف احترافية”.

وعن هدف ألماسيان من إنشاء القناة قال “هدفي الأساسي هو ايصال وجهة نظرنا ورأينا كسوريين مناصرين ومساندين للجيش العربي السوري للرأي العام الأجنبي، في ظل ضخ إعلامي كبير وضخم للطرف الآخر”.

وعن النتائج التي حققها حتى الآن أوضح ألماسيان “الجمهور المتابع هو جمهور الذي يبحث عن وجهة نظر أخرى مغايرة لما تروجه وسائل الإعلام في بلادهم، وبعضهم تفاجأ مما تشاهده”، مضيفا “النتائج لحد الآن إيجابية ومبشرة والتعليقات بأغلبها إيجابية”.

وكشف ألماسيان، الذي يعيش في ألمانيا حاليا، أن الجمهور الألماني من الناس العاديين يتفاجئ بما نقوله لهم عن سوريا، فهو وبسبب طبيعة حياته لا يتوفر وقتا ليبحث ويدقق فيما تعرضه وسائل أعلامه.

وكشف ألماسيان عن سعيه لتطوير قناته “ما زلت أتعلم من هذه التجرية والتي هي الأولى لي على يوتوب، ومازال لدي الكثير لأتعلمه في الغرافيك والمونتاج، لتصبح القناة احترافية بشكل أكبر لتجذب أكبر عدد من المتابعين والمشتركين”.

يذكر أن كيفورك ألماسيان هو شاب سوري من مدينة حلب ويبلغ من العمر 30 عاما، ويقيم حاليا في ألمانيا، وكتب في عدة وسائل إعلامية محسوبة على الطرف المؤيد للدولة السورية.

علاء خطيب – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى