العناوين الرئيسيةمحليات

قضية انهاء عقود ١٠٠٠ عامل تتفاعل .. نائب محافظ دمشق يناقض تصريحه خلال أقل من ٢٤ ساعة

نفى نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي في تصريح لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن إنهاء عقد 1000 عامل لدى المحافظة، جاء لأسباب مالية، وذلك بعد مضي اقل من ٢٤ ساعة من تصريحه لتلفزيون الخبر .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التعليقات المستنكرة لقرار محافظة دمشق، حول انهاء عقود ١٠٠٠ عامل.

وكان اعتبر النابلسي خلال اتصال هاتفي لتلفزيون الخبر أن “خطوة الاستغناء عن هؤلاء العمال جاءت لأسباب مادية، وذلك بسبب ارتفاع الرواتب بعد المرسوم الرئاسي، حيث أصبح راتب العامل الموسمي يصل إلى حوالي 44 ألف ليرة، بعد أن كان يصل إلى 14 ألف ليرة عند بدء تعيينه”.

وبعد نشر الخبر، وتداوله من قبل عشرات المواقع والصفحات ، قال النابلسي ل”الوطن” أن “الواقع ليس كما يطرحه البعض”.مبيناً أن “المحافظة كانت تبرم عقوداً لمدة ٣ أشهر مع مواطنين بناء على حاجة الدوائر الخدمية في المحافظة وبناء على الكتلة المالية الواردة في بند الرواتب والأجور في موازنة المحافظة”.

في حين، كان بين النابلسي لتلفزيون الخبر أنه “تم التعاقد مع هؤلاء العمال بموجب عقود موسمية خلال فترة الحرب، وذلك مساعدةً لهم لإيجاد فرصة عمل آنذاك”، مشيراً إلى أن “هناك عمال غير كفؤين بينهم”.

وفي الوقت الذي قال فيه لتلفزيون الخبر أنه“يتم مخاطبة الجهات المعنية لإيجاد حلول لهم، انطلاقاً من حاجة الناس في هذه الأوقات، ولكن إلى الآن لم يرد أي جواب رسمي”.

عاد وقال ل”الوطن” أن “محافظ دمشق، عادل العلبي، أوعز إلى مديريتي الشؤون الإدارية والمالية في المحافظة لإجراء دراسة عاجلة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من عمال العقود الذين انتهت عقودهم مؤخراً ضمن معايير محددة”.

يذكر أن تلفزيون الخبر حصل على وثيقة بأعداد العمال الذين تم اقتراح الاحتفاظ بهم والبالغ عددهم 522 عاملاً، مرفقاً بتأكيد نائب المحافظ على ما ورد في الوثيقة من أرقام وتصحيح البعض منها في اتصال هاتفي مسجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى