العناوين الرئيسيةميداني

” قسد” تطلب من روسيا الالتزام بتعهدها والتوسط لفتح “حوار بناء” مع الدولة السورية

طلبت ” قسد” من روسيا تنفيذ التزاماتها بضمان فتح حوار بنّاء بين ما أسمته ” الإدارة الذاتية ” و “الحكومة المركزية في دمشق” .

وقالت” قسد” إنها وافقت على تطبيق المبادرة الروسية لإيقاف العدوان التركي على المنطقة، وأعادت انتشار قواتها بعيداً عن الحدود السورية – التركية بعمق يصل إلى 32 كم .

وأصدرت ” قسد ” بياناً كتابياً إلى الرأي العام بخصوص المبادرة الروسية لإيقاف العدوان التركي على شمال وشرق سوريا وموقفها النهائي منها .

وجاء في نص البيان: “بعد المناقشات المكثفة مع روسيا الاتحادية حول تحفظاتنا السابقة وافقنا على تطبيق مبادرتها لوقف العدوان التركي على شمال وشرق سوريا والتي جاءت استناداً إلى اتفاقية سوتشي المبرمة في 22 تشرين الأول 2019″.

وتابع إن ” قوات قسد” تعيد انتشارها في مواقع جديدة بعيدة عن الحدود التركية – السورية، وذلك حقناً للدماء وتجنيب سكان المنطقة آلة الحرب التركية، فيما تقوم قوات حرس الحدود في الجيش العربي السوري بالانتشار على طول الحدود السيادية السورية مع الدولة التركية”.

وتابع البيان ” إننا في قوات ” قسد” في الوقت الذي نؤكد للرأي العام التزامنا الكامل بالدفاع عن شعوب المنطقة ومكتسباته، ندعو روسيا الاتحادية إلى تنفيذ التزاماتها وضمان فتح حوار بنّاء بين الإدارة الذاتية والحكومة المركزية في دمشق” .

وكان الجيش العربي السوري بدأ منذ عشرة أيام عمليات الانتشار في المناطق الحدودية الشمالية من محافظات الحسكة و الرقة و حلب وذلك للتصدي للعدوان التركي و الحفاظ على السيادة السورية و حماية المواطنين .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى