العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرى في ريف بانياس تشتكي أزمة مواصلات عامة تعانيها

اشتكى أهالٍ من قرى كوكب، الزوبة، بديغان، والجريصية بريف مدينة بانياس في محافظة طرطوس، عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء واقع المواصلات المأساوي، وسط عدم تخديم السائقين العاملين على هذه الخطوط للمواطنين، مناشدين المعنيين للنظر بشكواهم وإيجاد الحلول، وخاصةً في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “القرى المذكورة تقع على خط واحد، وهناك أكثر من 30 سرفيس يخدّمها على الورق، إلّا أنهم غير موجودين على أرض الواقع إلّا عند استلام مخصصاتهم من المحروقات، وعليك الانتظار لساعات طويلة على نيّة الفرج أو تطبيق تكسي ركاب بأسعار فلكيّة تفوق قدرتك، إلّا أنه مجبر أخاك لا بطل”.

وأضاف مواطن آخر: “أغلب السائقين العاملين على هذه الخطوط يختمون رحلاتهم من الكراج صباحاً لحدود الساعة 11، وبعد ذلك لا تجد سرفيس إطلاقاً، وترى مئات المواطنين من موظفين وطلاب جامعات ينتظرون الفرج لساعات”.

وناشد المُشتكي جميع المعنيين من القائمين على موضوع المواصلات والكراجات، ضرورة “إيجاد حلول لهم، أسوةً بمناطق وقرى أخرى، من خلال تنظيم وتوزيع الفترات والمناوبات على السائقين من خلال برنامج واضح ومُعلن، بحيث يكون هناك موعد محدد لانطلاق كل سرفيس، وبذلك تتم تغطية كامل النهار، وتخديم المواطنين وخاصةً خلال أوقات الذروة”.

بدوره، وعد مدير منطقة بانياس، العميد أنور رضوان، خلال حديثه لتلفزيون الخبر، بمتابعة شكاوى الأهالي، واتخاذ إجراءات تنظّم هذه الخطوط بحيث يتم تخديمها بأفضل صورة ممكنة، والتخفيف من معاناة المواطنين، مشيراً إلى وجود نقص في عدد السرافيس التي تخدّم القرى المذكورة.

من جهته، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المواصلات الطرقية والنقل في محافظة طرطوس، المهندس أصف جودت حسن، لتلفزيون الخبر، أنه سيقوم بمتابعة الشكوى على الفور.

وتُعاني طرطوس عموماً من أزمة مواصلات خانقة، وخاصةً على خطوط القرى، بحسب عشرات الشكاوى التي تصل بريد التلفزيون يومياً، ما يدفع الطرطوسيون لترقّب موعد تطبيق آليّة “GPS” في محافظتهم، بالرغم من كثرة المشككين بنجاحها وجدواها في مناطق أخرى.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى