العناوين الرئيسيةرياضة

قبل لقائهما..هكذا جاءت نتائج مواجهات سوريا والصين

يواجه منتخبنا الوطني الأول بكرة القدم نظيره الصيني، يوم الخميس المقبل في الإمارات، في إطار استعداداته لاستكمال التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.

وتقام المباراة بغياب أبرز اللاعبين المحترفين عن منتخبنا الأول، بسبب إقامتها خارج فترة “فيفا داي”، وبالتالي تكون الأندية غير ملزمة بإرسال لاعبيها لمنتخباتهم الوطنية.

ومن أبرز الغائبين عن منتخبنا في هذه المباراة، عمر السومة، عمر خريبين، فهد اليوسف، محمود المواس، خالد كردغلي، آياز عثمان، محمد عثمان، وعبد الرحمن ويس.

وبحسب موقع “كوورة” سبق وأن واجه منتخبنا الصينيين في 13 مناسبة، ودية أو رسمية، منذ العام 1980، حين كانت المواجهة الأولى في كأس آسيا بالكويت.

وانتصر منتخبنا على الصينيين في 4 مباريات، كانت أولاها في كأس آسيا بالكويت 1980، وثانيها في تصفيات كأس آسيا سنة 2009، أما الثالثة ففي تصفيات مونديال روسيا سنة 2016، والأخيرة في 2019، ضمن تصفيات مونديال قطر.

وتفوق الصينييون على منتخبنا في 7 مباريات، كان آخرها منذ عدة أشهر في تصفيات مونديال قطر، باللقاء الذي شهد بعده استقالة المدير الفني السابق لنسور قاسيون، نبيل معلول، فيما حضر التعادل في مواجهتين فقط.

وسجل منتخبنا في المواجهات الثلاثة عشر، 13 هدفا في مرمى الصين، التي سجلت في مرمانا 21 هدفا في المباريات ذاتها، كان آخرها الثلاثية في حزيران، والتي أطاحت بنبيل معلول.

يذكر أن منتخب سوريا سيواجه بعد لقاء الصين بأسبوع، نظيره الكوري الجنوبي، في الثانية ظهرا بتوقيت دمشق، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى