رياضة

في يوروبا ليغ وفاة شرطي إسباني جراء أعمال شغب بين الروس والإسبان وارسنال بمواجهة ميلان

فارق شرطي إسباني الحياة في إحدى مستشفيات بيثكايا في إقليم الباسك، جراء تعرضه لأزمة قلبية خلال الاشتباكات التي جرت بالقرب من ملعب “سان ماميس” أثناء مباراة أثلتيك بلباو وسبارتاك موسكو في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وسقط الشرطي أثناء تدخل الشرطة للتفريق بين مشجعي الفريقين في محيط ملعب سان ماميس، وبعد لحظات من سقوط ألعاب نارية أطلقها نحوه مشجع روسي، وفقاً لوكالة الأنباء الاسبانية.

وبدأت الاشتباكات حينما وصل مئات المشجعين الروس إلى محيط الملعب في حماية ثماني عربات تابعة للشرطة، لكن كان في استقبالهم مشجعون متعصبون لأثلتيك رشقوهم بالزجاجات وأشياء أخرى.

بدوره، نقل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” تعازيه لعائلة وزملاء الشرطي الذي توفي، كما أدان أعمال العنف التي وقعت في بلباو، مشيراً إلى أنه “يجري اتصالاته بالسلطات المحلية للحصول على مزيد من المعلومات بشأن هذه الأحداث”.

وكانت المبارة انتهت بفوز سبارتاك موسكو على صاحب الأرض أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1، لكنه ودع البطولة بسبب نتيجة لقاء الذهاب والتي شهدت تغلب بلباو بثلاثة أهداف لهدف.

وفي سياق متصل، أوقعت قرعة دور الـ 16 من الدوري الأوربي، التي أقيمت الجمعة، أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة مع لوكوموتيف موسكو الروسي، حيث يتخوف البعض من عودة المواجهات بين المشجعين الروس والإسبان.

ويستضيف أتلتيكو لوكوموتيف، يوم 8 آذار المقبل، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، قبل أن تقام مباراة العودة، يوم 15 من الشهر ذاته، بملعب “لوكوموتيف ستاديوم” في روسيا.

فيما أوقعت القرعة أرسنال الانكليزي في مواجهة اي سي ميلان الإيطالي في مواجهة ذكرت البعض بتاريخ الفريقين الكبير في المحافل الأوروبية، فيما توعد مشجعو الروزنيري مدرب الأرسنال “أرسين فينغر” بالخسارة التي ستكون سبباً في إقالته من إدارة النادي الانكليزي.

ويواجه فينغر العديد من الضغوطات من قبل مشجعي النادي الانكليزي تبعأً لنتائج الفريق في السنوات الأخيرة حيث لم يتوج ببطولة الدوري الانكليزي منذ العام 2004 التي لقبت بـ”موسم اللاهزيمة”.

كما تحولت مشاركات الفريق في دوري الأبطال الأوروبي إلى مشاركات “شرفية”، تنتهي “بحكم العادة” بخروجه على يد “بايرن ميونيخ” أو برشلونة”، قبل أن يفشل في التأهل هذا الموسم ويتحول إلى البطولة القارية الثانية “اليوروبا ليغ”.

وفي باقي مواجهات القرعة، يلتقي لاتسيو الإيطالي مع دينامو كييف الأوكراني، ولايبزيغ الألماني مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، وسسكا موسكو الروسي مع ليون الفرنسي.

فيما يتواجه مرسيليا الفرنسي مع أتلتيك بلباو الروسي، وسبورتنغ لشبونة البرتغالي ضد فيكتوريا بلزن التشيكي، أما بوروسيا دورتموند الألماني فسيلاقي سالزبورغ النمساوي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى