كاسة شاي

فيلم فلبيني يفوز بجائزة مهرجان البندقية

 

فاز الفيلم الفلبيني “المرأة التي غادرت”، وهو فيلم درامي مصور بالاسود والابيض اخرجه لاف دياز، بجائزة الاسد الذهبي كافضل الافلام المشاركة في مهرجان البندقية للافلام السينمائية.

وقال المخرج دياز، البالغ من العمر 57، إن الفيلم يعد شهادة عن نضال الفلبين طيلة قرون من الحكم الاستعماري، مضيفا لدى تسلمه الجائزة “هذه الجائزة لوطني، وللشعب الفلبيني، ولنضالنا ولنضال الانسانية، شكرا جزيلا لكم”.

ويروي الفيلم قصة عطش مدرسة للانتقام وميلها للغفران بعد ان قضت 30 سنة في السجن لجريمة لم تقترفها، ويستغرق عرض الفيلم 4 ساعات تقريبا.

وتنافس مع الفيلم الفلبيني 20 فيلما أخر من كل أنحاء العالم في النسخة 73 من هذا المهرجان السينمائي.

وتوزعت الجوائز الأخرى في المهرجان على كل من مصمم الازياء توم فورد عن فيلم “حيوانات ليلية” فاز بجائزة لجنة المحكمين الكبرى.

وجائزة افضل مخرج منحت مناصفة لكل من المخرج الروسي اندريه كونتشالوفسكي عن فيلم “راي” والمخرج المكسيكي امات اسكالانتي عن فيلم “غير المروضين”.

فيما كانت جائزة افضل ممثل من حصة الارجنتيني اوسكار مارتينيز لدوره في الفيلم الدرامي الكوميدي “المواطن المميز”،وذهبت جائزة افضل ممثلة للامريكية ايما ستون عن الفيلم الموسيقي “ارض لا لا”.

وحصل فيلم “جاكي” وكاتبه نوح اوبنهايم على جائزة أفضل سيناريو، وفازت بجائزة مارتشيلو ماستروياني لافضل ممثل ناشئ الممثلة الالمانية باولا بير لدورها في فيلم “فرانتز”، وجائزة لجنة المحكمين الخاصة كانت من حصة انا ليلي اميربور عن فيلم “الدفعة الرديئة”.

يذكر أن المخرج البريطاني المعروف سام مينديز ترأس لجنة المحكمين هذه السنة، وعبر عن سعادته بالقول إن الافلام المشاركة تميزت “بتنوع مذهل ورائع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى