العناوين الرئيسيةمحليات

عودة 198 عائلة إلى حي التضامن بدمشق

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق سمير جزائرلي لتلفزيون الخبر أن” عدد العائلات التي عادت وسكنت في حي التضامن جنوب دمشق بلغ حتى تاريخه 198 عائلة” .

وتابع جزائرلي “في حين دخلت 570 عائلة إلى الحي لمشاهدة منازلهم والوقوف على حجم الأضرار فيها وما يمكن إصلاحه منها لتصبح قابلة للسكن، حيث باشر عدد منهم بإزالة الأنقاض من المنازل تحضيراً للعودة إليها”.

وأوضح جزائرلي أن “لجان المحافظة المختصة وبالتعاون مع الجهات المختصة تعمل على أن تكون عودة الأهالي إلى المنازل الصالحة للسكن بشكل تدريجي ومنظم تفادياً لوقوع أي إشكالات يمكن أن تحدث أثناء عملية العودة”.

وأشار جزائرلي إلى أن “اللجان المختصة تقوم بإجراء الدراسات الفنية على المنازل المتضررة جزئياً للكشف على مدى إمكانية ترميمها لإعادة الأهالي إليها، لتترافق عودة الأهالي مع إعادة للخدمات من كهرباء وماء وصرف صحي بشكل تدريجي”.

ولفت جزائرلي إلى أن “اللجان المختصة ستقوم بجولة إلى منطقة القابون للكشف على واقع المنازل المتضررة والمنازل الصالحة للسكن، وما هي الخدمات الموجودة والتي تحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل، وذلك ضمن خطة المحافظة لإعادة الأهالي للمنازل الصالحة للسكن، وفق توافر شروط الملكية للمنازل، وهذه الحالة تنطبق على حي تشرين”.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي أن “الاتجاه حالياً لإعادة الأهالي لحين الانتهاء من المخططات التنظيمية وتحديد موعد تنفيذها”، مضيفاً بأن “الدراسات التي قدمت عن طريق الشركة العامة للدراسات الهندسية هي لمناطق اليرموك والقابون وستتم مناقشتها مع الشركة في الفترة القريبة”.

وكانت محافظة دمشق أعلنت أنه يمكن لأهالي مناطق مخيم اليرموك والتضامن والقدم والعسالي والقابون الصناعي والقابون السكني وبرزة العودة إلى منازلهم التي مازالت صالحة للسكن.

وقامت لجنة من المحافظة بجولة على عدد من المناطق ومنها مخيم اليرموك والتضامن والقدم والعسالي والقابون الصناعي والقابون السكني وبرزة، وذلك لتحديد الخدمات المطلوبة لهذه المناطق، وجدولة هذه الخدمات وفق برنامج زمني محدد.

علي محمود سليمان – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى