العناوين الرئيسيةمن كل شارع

عدم الاكتراث مستمر في مياه اللاذقية .. تسرب مستمر لمياه الشرب منذ 4 سنوات في “الرصيف” بريف جبلة

اشتكى عدد من المواطنين المقيمين في قرية “الرصيف” التابعة لبلدية “قرفيص”، من وجود تسرب مائي في الطريق الواصلة بين قريتهم وقرية “برقه”.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “الحفر وبرك المياه التي تملؤها عمرها أكثر من 4 سنوات تقريباً”، مبيناً أن “الأهالي تقدموا بعدد من الشكاوى للبلدية لكن دون جدوى”.

وأكد المشتكي أن “تسرب المياه الحاصل ضمن هذه المنطقة يشكل هدراً للمياه بشكل كبير، بالإضافة لتشويه المنظر العام ضمن المنطقة”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع رئيس بلدية “قرفيص” حسن يوسف، لمعرفة أسباب بقاء هذه المشكلة لعدة سنوات، وعدم حلها.

وقال رئيس البلدية إن “المشكلة قديمة وحاولنا حلها عدة مرات، وتم مخاطبة مدير مؤسسة المياه السابق، حيث عاين الموقع شخصياً، لكن لم يتم حل المشكلة”.

وأضاف يوسف أنه “على ما يبدو أن الإصلاح يتطلب جهوداً كبيرة، وأدوات غير موجودة ربما ضمن المؤسسة العامة للمياه، أو عدم وجود قطع تبديل”.

وأشار يوسف إلى أن “وجود المياه المتسربة داخل الحفر يعيق عملية التزفيت التي بحاجة لأن تكون المنطقة جافة، لنجاحها”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة مياه اللاذقية، الذي ادعى أن “المسؤولية تقع على البلدية وهي من يجب أن تقوم بعلاجها”.

وبعد نقاش مطول مع المدير المسؤول صرح أن “رئيس الوحدة في تلك المنطقة هو الذي يستطيع مساعدتنا”، ووعدنا بإرسال رقمه لنتواصل معه، بالرغم من أن التواصل والتنسيق يجب أن يتم عن طريقه في الحالة المؤسساتية السليمة، لكن حتى الرقم لم يتم إرساله بالرغم من معاودة الاتصال به مرة أخرى.

وبحسب المشتكين، يعود عمر التسرب المائي لأكثر من 4 سنوات، وهو ما يعني وجود هدر مائي كبير جداً خلال تلك الفترة يذهب ضمن الطرقات، وليس إلى منازل الأهالي الذين هم بأمس بحاجة إليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى