اخبار العالمالعناوين الرئيسية

عبوة ناسفة وإطلاق نار.. “مؤيدو ترامب” يقتحمون مبنى “الكونغرس” الأمريكي

أغلقت السلطات الأمريكية مبنى الكونغرس، الأربعاء، إثر اختراق أنصار الرئيس دونالد ترامب المحتجين على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن للحواجز الأمنية أثناء مناقشة المجلس للتوثيق الرسمي لفوزه على الرئيس دونالد ترامب.

وتوقف بشكل مفاجئ، بحسب “رويترز”، عمل مجلسي الشيوخ والنواب، اللذين كانا يناقشان الاعتراضات المقدمة على فوز بايدن، كما أبلغت شرطة الكونغرس أعضاء مجلس النواب بأن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لوضعها.

وأظهرت صور وفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي محاولات اقتحام “الكابيتول”، بينما تحاول الشرطة صدهم، وفي صور ومقاطع فيديو أخرى شوهد أيضا استخدام الغاز المسيل للدموع.

بدورها، أفادت شبكة “CNN” الأمريكية بإصابة عدد من الضباط في مبنى الكونغرس مشيرة إلى نقل واحد منهم على الأقل إلى المستشفى، إثر اقتحام مؤيدين للرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول.

وقالت الشبكة إن “شخصين أصيبا جراء إطلاق نار داخل مبنى الكابيتول، مشيرة إلى أن أحد المصابين امرأة تتم معالجتها في المبنى وحالتها حرجة”.

فيما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أنه تم العثور على عبوة ناسفة أمام مقر الحزبين الجمهوري والديمقراطي، حيث أخلت القوات الأمنية الموقع من موظفيه.

ونقلت قناة “إن بي سي” عن مسؤولي إنفاذ القانون، أنه “تم العثور على عبوة ناسفة يدوية الصنع في مبنى الكابيتول بواشنطن”.

ووجهت شرطة الكونغرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة مبنى كانون وجناح آخر كبير يضم مكاتب بعدما دعا الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد تراب مؤيديه إلى الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونغرس في واشنطن.

من جهتها، أعلنت عمدة واشنطن موريل براوزر فرض حظر تجول في المدينة، بسبب احتجاجات أنصار الرئيس ترامب في قلب العاصمة الأمريكية.

يذكر أن ترامب رفض، منذ إعلان خسارته في الانتخابات الرئاسية، أن يعترف بالهزيمة، وعمد في أكثر من مناسبة على وصف الانتخابات بـ”المزورة”، إضافة إلى رفع عدة دعاوى قضائية تطالب بإعادة إجراءها في عدة ولايات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى