العناوين الرئيسيةسياسة

طهران تدعو لتهيئة الظروف لإعادة اللاجئين السوريين

دعت طهران، المجتمع الدولي إلى تهيئة الظروف المناسبة لإعادة اللاجئين السوريين، وتحسين البنى التحتية في سوريا، مؤكدة على رفضها لتحويل عودة اللاجئين إلى ورقة للضغط على الحكومة السورية.

وقال مساعد وزير الخارجية علي أصغر حاجي في كلمة خلال المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين السوريين، والمنعقد في دمشق إن “عودة اللاجئين تشكل نقطة مهمة لإعادة الثقة بين السوريين، وهي باتت أمر مهم ولا ينبغى تحويلها إلى ورقة ضغط على الحكومة السورية أو ورقة للحصول على المساعدات”.

وأضاف خاجي: “فشل دول غربية في تحقيق مطامعها بالحرب على سوريا جعلها تلجأ لمعاقبة الشعب السوري بإجراءات اقتصادية جائرة”، لافتا إلى أن “الجماعات الإرهابية المدعومة من أمريكا تمنع النازحين من مغادرة مخيم الركبان”.

ودعا خاجي المجتمع الدولي لتهيئة الظروف لعودة اللاجئين، حيث قال: “المجتمع الدولي مطالب لتوفير الظروف لعودة اللاجئين من خلال تحسين البنى التحتية وتحسين الوضع الاقتصادي في سوريا”.

يذكر أن المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين عقد في قصر المؤتمرات في دمشق، الأربعاء، بمشاركة وزارة الدفاع الروسية وممثلي عدد من الدول بهدف وضع حد لمعاناة اللاجئين وتسهيل عودتهم إلى وطنهم.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى