العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط شحنة من حبوب الكبتاغون المخدرة معدة للتصدير في مرفأ اللاذقية

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط ( 249 ) كغ من حبوب الكبتاغون المخدرة في مرفأ اللاذقية مخبأة ضمن آلات حديدية، معدة للتصدير.

وأوضحت الوزارة أنه “وردت معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية حول وجود حبوب مخدرة مخبأة ضمن حاويات معدة للتصدير في مرفأ اللاذقية، وبالتعاون مع جمارك المرفأ، قام فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية بالعثور على البضاعة وهي عبارة عن قطع آلات حديدية مصنعة ومعدة للتصدير”.

وأضاف بيان الوزارة أنه “تم سحب الكمية ونقلها إلى الساحة ( 27 ) ضمن المرفأ، وبتدقيقها عثر فيها على مخابئ سرية فيها كميات كبيرة من الحبوب المخدرة نوع (كبتاغون) وتم استخراجها، وبلغ إجمالي الكمية المضبوطة ( 249 ) مئتان وتسعة وأربعون كيلو غرام من حبوب الكبتاغون.”

وأشارت الوزارة إلى أنه تم “إلقاء القبض على شخصين متورطين ومعرفة السيارة التي تم نقل البضاعة فيها وهي نوع مرسيدس.”

ولفتت الوزارة إلى أنه تم مصادرة الحبوب المخدرة وحجز السيارة المذكورة، ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية.

يذكر أن إحصائيات إدارة مكافحة المخدرات ذكرت أن كمية الحشيش المخدر التي تم ضبطها في العام الحالي بلغت حوالي 1,4 طن وأكثر من 6,4 ملايين حبة كبتاغون وأكثر من 95 ألف حبة دوائية نفسية.

يشار إلى أن مدير إدارة مكافحة المخدرات، العميد نضال جريج أوضح في حديث لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن سوريا ما زالت بلد عبور بحكم موقعها الجغرافي وهي بعيدة كل البعد عن زراعة وصناعة المخدرات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى