العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تدعم الإضراب العام.. وتدين بشكل مطلق الإجراءات “الإسرائيلية” في الجولان المحتل

أدانت سوريا بشكل مطلق الإجراءات “الإسرائيلية” في الجولان السوري المحتل مجددة دعمها اللامحدود لأهالي الجولان المحتل في إضرابهم العام ضد هذه الإجراءات ورفضهم قرار ضم الجولان إلى كيان الاحتلال وسياسة الاستيلاء على الأراضي والممتلكات.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: “إن السكان العرب السوريين أهالي الجولان السوري المحتل رفضوا الخطط “الإسرائيلية” للاستيلاء على أراضيهم ووقفوا في وجه الإجراءات القمعية لسلطات الاحتلال “الإسرائيلي” الرامية إلى ترهيبهم والاستيلاء بالقوة المسلحة على أراضيهم”

وأضافت الوزارة: إن “قوة الاحتلال تسعى إلى وضع اليد على أراضي السوريين في القرى المذكورة وتهجيرهم منها ونقل المستوطنين الإسرائيليين إلى هذه الأراضي بغية تهويدها وتكريس احتلال “إسرائيل” للجولان السوري المحتل”.

وأكدت الوزارة: “إن الجمهورية العربية السورية ترفض وتدين الممارسات الاستعمارية لسلطات الاحتلال “الإسرائيلي” باعتبارها انتهاكا صريحا لقواعد القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981″.

وقالت الوزارة: ” إن الجولان السوري المحتل جزء لا يتجزأ من أراضي الجمهورية العربية السورية وستعمل حكومة الجمهورية العربية السورية على استعادته كاملا بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي باعتباره حقا أبديا لا يسقط بالتقادم”.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: “إن سوريا تدعو المجتمع الدولي إلى عدم السكوت عن الانتهاكات والممارسات اللاإنسانية الممنهجة التي ترتكبها سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” لتكريس احتلالها للجولان السوري عن طريق تغيير الطابع الديمغرافي والجغرافي والثقافي والأمني والسياسي في الجولان السوري المحتل”.

يذكر أن ‏”أهلنا في الجولان السوري المحتل أجبروا حفارات وآليات الاحتلال “الاسرائيلي” على الانسحاب من أراضيهم وتم الاتفاق على فض الاعتصام والتعهد من سلطات الاحتلال عدم دخول أرض سحيتا مجدداً لزراعة المراوح والإفراج عن المعتقلين” بحسب جريدة “الوطن “شبه الرسمية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى