العناوين الرئيسيةمحليات

سكان وسط مدينة الحسكة يعانون انقطاع المياه ويطالبون بفصلهم عن شمالها بسبب ضعف الضخ

تعاني مجموعة من أحياء مدينة الحسكة من ضعف كبير في ضخ مياه الشرب باتجاه منازل المواطنين وفق برنامج التقنين المتبع منذ سنوات (ضخة كل ثلاثة أيام ) و أحياء أخرى تعاني من الانقطاع الكامل ما اضطرهم إلى شراء المياه من الصهاريج أو استخدام الآبار المنزلية غير الصالحة للشرب .

وقال مجموعة من المشتكين لتلفزيون الخبر إنهم “يعانون من الانقطاع الكامل لمياه الشرب في منازلهم للأسبوع الثالث على التوالي وذلك نتيجة ضعف ضخ المياه والذي يستمر لعدة ساعات متواصلة دون أية جدوى منه”.

وتابع المشتكون “نعاني نحن سكان عدد كبير من المنازل في أحياء وسط المدينة ( شارع المحطة – القضاة – مساكن الشرطة العسكرية – شارعي إبراهيم هنانو و يوسف العظمة و السوق المركزي ) من الانقطاع التام والجزئي للمياه للأسبوع الثالث”.

وتابعوا “بالإضافة للأحياء الشمالية تل حجر و الزراعة و الكلاسة و المعيشية و المشيرفة أيضا يعانون من انقطاع التام والجزئي للمياه عن منازلهم للأسبوع الثالث حيث لم تصل المياه ويصل فقط الهواء من ” الحنفيات” عند بدء الضخ عصر اليوم المحدد للضخ وفق برنامج التقنين “.

وشهدت مناهل مؤسسة المياه في حي العزيزية ازدحاما كبيرا من السكان و الصهاريج والشاحنات الصغيرة للحصول للمياه و توزيعها على الأحياء بسعر بيع يصل إلى 3000ل.س إلى 4000 ل.س للخزان الواحد ( 5 براميل ) مع ارتفاع السعر .

وحمل أهالي الأحياء في مدينة الحسكة مؤسسة المياه المسؤولية والوضع السلبي لضخ المياه حيث أكدوا ” أنه بتحسن التيار الكهربائي لم نهنئ بوصول المياه ، و خلال انقطاعها نذوق الأمرين لوصولها كل ثلاثة أيام مرة واحدة لمنازلنا ونحن على هذا الحال منذ بداية الحرب” .

وطالب سكان أحياء وسط مدينة الحسكة والتي تضم عدد سكان اكبر من جميع الأقسام الأخرى عبر تلفزيون الخبر من مؤسسة المياه بعزلهم في أوقات الضخ عن القسم الشمالي منها و الذي يضم أحياء الناصرة و الكلاسة و تل حجر و المشيرفة وخشمان التي تعتبر هي الأخرى تجمع سكاني كبير مقارنة مع الأحياء الأخرى “.

يشار إلى أن مدينة الحسكة تعتمد اعتماد كامل على المياه من مشروع آبار علوك بريف رأس العين المحتلة والمكون من 30 بئر ارتوازي ، حيث تنتج 90 ألف متر مكعب يومياً من المياه .

ومنذ سنوات عملت مؤسسة المياه على تقسيم الأحياء في مدينة الحسكة إلى قطاعات، أحياء وسط المدينة و القسم الشمالي و حي النشوة الغربية وعدد من القرى المحيطة قطاع و أحياء غويران و الزهور و النشوة الشرقية و الفيلات و السكن الشبابي قطاع و أحياء العزيزية و الصالحية و الطلائع و خشمان قطاع ثالث.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى