اخبار العالم

سفيرة سعودية ووزير إماراتي يهنئان اليهود والصهاينة “برأس السنة العبرية”

هنأت سفيرة السعودية لدى واشنطن ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة عيد رأس السنة العبرية ليهود الولايات المتحدة، وتمنت لهم فيها “سنة جديدة حلوة”، بحسب ما ذكرت شبكة “NBC “.

وتداول مراسل قناة ” NBC ” الأمريكية، جوش ليدرمان، على حسابه في “تويتر”، صورة تظهر بطاقة تهنئة لليهود الأمريكيين بتوقيع سفيرة الرياض لدى الولايات المتحدة، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود.

وكتبت السفارة في بطاقة التهنئة “بمناسبة روش هشانا، ترسل صاحبة السمو السفيرة ريما بندر آل سعود تمنياتها لسنة جديدة سعيدة وحلوة”، وأرفقت الرسالة بجملة “شانا طوفا سعيدة”، إلى جانب رسومات لتفاح وعسل ورمان، وهي الأطعمة التي تتضمنها ولائم رأس السنة العبرية كتقليد.

وسبق السعودية في تهنئة “إسرائيل” وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، حين كتب عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “Shana Tovah”؛ أي سنة جديدة مليئة بالخير والبركة، وهي عبارة يرددها اليهود في هذه المناسبة.

وتأتي المبادرة السعودية تجاه “إسرائيل”، بعدما هنأت الأخيرة المملكة العربية الأسبوع الماضي، بمناسبة يومها الوطني.

ونشرت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” على تويتر 3 رسائل على الأقل بمناسبة احتفال السعودية بيومها الوطني الـ 89.

وكانت صحيفة “تايمز اوف اسرائيل” ذكرت في تقرير لها أن “وجود العلاقات السرية بين “إسرائيل” والرياض، تركز في الأساس على قضايا أمنية كما وصفتها منها “لعداوة المشتركة لإيران”، هي أمر معروف جيداً.

وفوجئت الصحيفة مما أسمته “المظاهر العلنية للمودة بين البلدين على القنوات الدبلوماسية الرسمية” واصفة الحال “بالأمر النادر للغاية”.

الجدير بالذكر أنه منذ عام 2018، شهد البلدان زيارات ولقاءات على مستوى رئاسي بين السعودية والاحتلال الصهيوني في ظل تعاون تطبيعي بشتى المجالات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى