العناوين الرئيسيةموجوعين

سرقة شبكات الكهرباء في حمص مستمرة.. 250 ضبطا منذ بداية العام

تعرضت ليل الاثنين عدة خزانات ومراكز تحويل الشبكة الكهربائية في حمص للسرقة، قام بها “مجهولون” عن طريق الكسر والخلع وسرقة أمراس نحاسية وتجهيزات كهربائية.

وقال المهندس صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر” أن الشركة تلقت صباح الثلاثاء بلاغا من سكان حي وادي الذهب يفيد باستمرار انقطاع الكهرباء بعد انتهاء فترة التقنين”.

وأضاف” عند توجهت ورش الشركة لإصلاح الأعطال تبين وجود سرقات متعددة في مراكز التحويل، حيث تعرض مركز تحويل بريد الحجر لسرقة بارات، كما تعرضت مراكز مرهف والفوسفات وجولي لسرقة امراس نحاسية بطول 300متر”.

وأردف” تعرض مركز تحويل في منطقة الصناعة لسرقة أمراس لطول 120متر إضافة لسرقة امراس بطول 100 متر في قرية الزرزورية”.

وبين عمران لتلفزيون الخبر” أنه ما زالت بعض الأحياء في وادي الذهب دون تيار كهربائي بانتظار تأمين بعض المواد اللازمة والانتهاء من كتابة الضبوط الشرطية”.

واوضح ” أن قيمة المسروقات تقدر ب12 مليون ليرة” ، وأن عدد الضبوط منذ بداية العام حتى تاريخه بلغت 250 ضبط سرقة”، ونوه إلى ” ضرورة تعاون المواطنين والمساهمة بالابلاغ عن أي حالة مشبوهة لسرقة الشبكة الكهربائية “.

يذكر أن طول الأكبال المسروقة منذ بداية العام وحتى اليوم بلغ حوالي 60 كم وهي كافية لتمديد كل شبكات مدينة حمص، وبتكلفة تبلغ 600 مليون ليرة، حسب أرقام شركة كهرباء حمص.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى