العناوين الرئيسيةطافشين

رحيل “يرفانت اسكندر شامو” أحد أبرز وجوه الاغتراب السوري في ألمانيا

“لا تغيّرنا لا السنوات و لا الغربة بألمانيا” جملة لطالما كان يرددها ابن محافظة الحسكة المغترب “يرفانت شامو” الذي توفّي يوم الجمعة في أحد مشافي ألمانيا إثر إصابته بفيروس “كورونا” عن عمر ٦٥ عاماً.

و كان لتلفزيون الخبر حديث مع الدكتور جهاد اسكندر رئيس قسم القلبية في أحد مشافي ألمانيا و مغترب منذ 20 عاماً، و هو صديق للراحل يرفانت .

وقال الدكتور جهاد لتلفزيون الخبر “إن الراحل يرفانت مغترب سوري في ألمانيا منذ 40 عاماً وآخر زيارة له إلى سوريا كانت منذ 26 عاماً حيث عاش في مدينة “دوسلدروف” في ألمانيا”.

Image may contain: 2 people, people standing and outdoor

و تابع الدكتور اسكندر بأن “الراحل يرفانت كان يقطع مسافة 1200 كم في اليوم من مدينة “دوسلدروف” إلى برلين ذهاباً و إياباً للمشاركة في مسيرات رفع العلم السوري و دعم الدولة السورية و حضور المناسبات الوطنية و تكذيب الاعلام المضلّل، بينما كان هناك آلاف الشباب يتحجّجون بأسباب غير واقعية و يخشون المشاركة”.
و بيّن الدكتور اسكندر بأن الراحل “يرفانت” كان يتجهّز للذهاب إلى “الفاتيكان” للمطالبة بدعم سورية و رفع الحصار عنها .
كما أنّه عمل على حشد التجار و الأطبّاء في الجالية السورية بألمانيا لتأمين و جمع المال من أجل شراء مبنى السفارة السورية في مدينة “بون” الذي قررت الحكومة الألمانية بيعه و الذي يحمل الطابع الدمشقي في العمارة ، معتبراً أن هذا المبنى سوري و يجب أن يبقى سوري .

Image may contain: 1 person, outdoor

و قال الدكتور اسكندر لتلفزيون الخبر أن الفقيد “يرفانت” كان قد توفّي والداه منذ زمن و لديه شقيقة واحدة في السويد و هو غير متزوج لذلك كان يقول دائماً أذا تمّ سؤاله عن عائلته : “أنا عائلتي هي الشعب السوري و أسرتي هي سورية” .

و يؤكد الدكتور اسكندر أن “يريفانت” جندي سوري مجهول يعمل في الظل لأجل بلده سوريا.

وللفقيد السوري خمس شقيقات هن سعاد، سميرة، جميلة،

ماجدة، ودولي)، و ثلاثة أشقاء هم (المرحوم جورج ( أكوب )، المرحوم إلياس، وعبدالمسيح الذي يقيم في حلب، بحسب مابينت إحدى شقيقاته لتلفزيون الخبر.

يُذكر أن أصدقاء الفقيد في ألمانيا يحاولون إقامة مجلس عزاء له في مبنى السفارة السورية بألمانيا بالإضافة إلى تكريمه، كما أنهم يطالبون بتسمية شارع في مسقط رأسه بالحسكة بإسمه نظراً لمدى وفائه و حبّه لبلده سورية .

حسن الحايك – تلفزيون الخبر

 

Image may contain: one or more people, people standing and outdoorImage may contain: ‎text that says '‎Q Suche 48% 00:15 DrAli M Abrahim Std. المواه شآمو، إيريفآنت الأمثولة السوري لله البقآء أوجعنا رحيلك 2020- 10-17 17 المانيا بمدينة شارع تسمية نقترح الفقيد باسم الحسكة 16 13 Kommentare Gefällt mir Kommentieren‎'‎Image may contain: 3 people, people standing and outdoor, text that says 'Sankr wes rump, usSyrien Mr. Trump, keep your hands away from Syria'

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى