العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“ربما الأعمال لم تنته بعد وسنجري اتصالات لتسريعها “.. عام كامل وأهالي القسم الجنوبي بقرية عيسير في ريف حمص بلا مياه شرب

اشتكى عدد من أهالي القسم الجنوبي في قرية عيسير التابعة لناحية الفرقلس في ريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ عام كامل، دون أي تحرك فاعل من المعنيين، رغم المطالبات والمناشدات.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” لم تصل مياه الشرب إلى منازلنا الواقعة في الحارة القبلية من القرية منذ عام، حيث أن قريتنا مؤلفة من قسمين، قسم شمالي مغذى بالمياه بشكل منتظم ودوري، وجنوبي مهمل لا يتم إرواؤه”.

وأضاف ” قدمنا عدة شكاوي للمعنيين في مؤسسة مياه الشرب بحمص، ولم نصل إلى نتيجة لحل مشكلتنا بعد، كما اتصلنا عشرات المرات مع مسؤول وحدة المياه، وناشدناه بإيجاد حل دون جدوى، ولا قدرة لنا على شراء المياه من الصهاريج”.

من جانبه، أشار مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر أن” ورشات المؤسسة قامت ببعض الأعمال في القسم الجنوبي القرية، نتيجة وجود ترسبات وتضايق في القساطل، وقد تكون تلك الأعمال لم تنته بعد”.

وأضاف السعيد” عانى سكان القرية من ضعف بوصول مياه الشرب، التي وصلت لاحقا إلى قسم كبير من منازل سكانها، وسنقوم باتصالات لتسريع وتيرة العمل وإيصالها للمواطنين في القسم الجنوبي خلال اليومين القادمين”.

يشار إلى أن قرية عيسير تقع على بعد حوالي 25 كم شرقي مدينة حمص، وتعاني كغيرها من قرى الريف الشرقي من نقص بكميات مياه الشرب، مع استغلال أصحاب الصهاريج بهذا النقص وبيعها بأسعار مرتفعة وصلت إلى 8000 ليرة للخزان الواحد.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى