رياضة

رئيس نادي الحرية: لن نتنازل عن حق فريق الشباب بنقاط مباراة المحافظة إن تمكنا من إثبات علمهم بتزوير الحارس

أعلن رئيس نادي الحرية نزار وتة، أن “إدارة النادي لن تتنازل عن حقوق فريق الشباب، بحصد نقاط لعبة المحافظة، والتي انتهت بالتعادل، بحال ثبوت قيام الأخير بالتزوير”.

وقال “وتة” في تصريح لتلفزيون الخبر، إن: “نادينا سيبحث فيما إذا كان نادي المحافظة يعلم بتزوير حارسه ربيع درويشو أم لا، وبحال ثبوت علم المحافظة بالأمر، سنطالب بنقاط المباراة الثلاث كاملة”.

وتابع “وتة”: “قرار اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم بخصوص فرض عقوبات فردية على المشاركين بتزوير الحارس بين حطين والشرطة منطقي، ونتقبل كذلك اعتماد نتيجة لقائنا مع المحافظة كما انتهت، إذا كان المحافظة لا يعلم بالتزوير، كما قالت اللجنة”.

وختم “وتة”: “لن نستأنف القرار قبل التأكد من علم نادي المحافظة بالتزوير، ولن أقبل لاحقا أن أعاقب كنادي الحرية، بحال أشركت لاعبا مزورا دون أن يكون لي علم أو مشاركة بالأمر”.

ما القصة

بدأت القصة في لقاء حطين والمحافظة في ذهاب دوري الشباب موسم 2021/2022، والتي انتهت للمحافظة 1/0، حيث تفاجأ إداريو وإعلاميو حطين بتواجد حارس ناديهم السابق ربيع درويشو، مشاركا في اللقاء كحارس للمحافظة، بإسم محمد خالد درويشو.

واعترض حطين بعد اللقاء على تواجد اللاعب في المباراة، كونه شارك باسم مزور، وكونه يخوض مباراة في فئة الشباب، برغم أنه فوق السن القانوني للفئة، حيث أن دوري الشباب هذا الموسم مخصص لمواليد 2003 و2004 وما بعد هذين العامين، ودرويشو مواليد 2000.

وطالبت أندية حطين جبلة والحرية، بخسارة المحافظة لمواجهاته الثلاث مع الأندية المذكورة، بسبب مشاركة “درويشو” مع المحافظة في تلك المباريات، وضاعت مطالب الأندية الثلاث، في زحمة رحيل اتحاد حاتم الغايب، وقدوم اللجنة المؤقتة.

القرار

وصادقت اللجنة المؤقتة على قرار لجنة الانضباط بخصوص تزوير اللاعب “درويشو”، بعد قرابة 3 أشهر من البحث والتدقيق في الواقعة، وما تضمنته من استقالة اتحاد “الغايب”، واستلام لجنة “نبيل السباعي” المؤقتة.

وأقرت اللجنة واقعة التزوير، معتبرة أن التزوير بدأ عندما أشرك نادي حطين “درويشو” وهو مواليد 2000، مع فريق شبابه، في موسم مخصص لمواليد 2001 و2002.

وشارك “درويشو” بحسب قرار اللجنة، مع فريق شباب الشرطة، منتقلا من حطين، مواسم 2019/2020 و 2020/2021، مزورا باسم محمد خالد درويشو.

وثبت قرار “المؤقتة” نتائج المحافظة في مباريات جبلة والحرية وحطين، كما وقعت، بسبب عدم علم نادي المحافظة بالتزوير، مع إيقاف اللاعب عن النشاط الرسمي والودي لمدة عام مع اقتراح فصله من المنظمة لقيامه بالتزوير حسب اقراره الشخصي.

وشملت العقوبات إيقاف إداري من حطين وآخر من الشرطة، عاما كاملا، بسبب قيامهما بتزوير ثبوتيات اللاعب عندما كان يلعب في فئتي الشباب في الناديين.

ويطرح سؤال في هذا المجال حول كيف مر تزوير اللاعب وانتقالاته المتكررة ضمن فئة عمرية واحدة، مرور الكرام، على جميع من عمل في كرة القدم السورية، منذ 2018 وحتى مطلع الموسم الحالي؟ والحديث هنا عن اتحادي كرة قدم، ولجنة مؤقتة بينهما.

يذكر أن شباب الاتحاد تمكنوا من حصد لقب بطل ذهاب دوري الشباب لموسم 2021/2022، حيث تصدر الفريق الأهلاوي الشاب الترتيب، برصيد 31 نقطة، فيما يحتل الحرية المرتبة العاشرة، ب13 نقطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى