اخبار العالم

“دواعش” اسطنبول يضربون صحفية حامل لأنها غير “محتشمة”

تعرضت صحفية تركية للضرب في الشارع على مرأى ومسمع المارين على يد عناصر اسلامية قيل أنها متطرفة، لأن لباسها غير “محتشم”، في حادثة تشبه ممارسات تنظيم “داعش” في الأراضي التي يحتلها.

وأفادت صحيفة “حريت” التركية بأن الموظفة في صحيفة “إيفرنسل”، هزال أولمز، والحامل في الشهر السادس، تعرضت للضرب المبرح على يد متطرفين إسلاميين لم “يعجبهم لباسها”.

ونقلت “حرييت” عن أولمز قولها أن المهاجمين اتهموها بارتداء ملابس “غير محتشمة” وتأييدها الداعية المعارض فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتنظيم محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي حصلت منتصف تموز الماضي.

وبحسب الصحيفة، شارك في الاعتداء امرأتان ترتديان البرقع ورجل، وصرخوا بوجهها قائلين إن “عليها ارتداء ملابس نحددها نحن”، وأضافت الضحية إن المهاجمين ضربوها حتى بعد وقوعها على الأرض. وأنقذت أولمز امرأة مسنة حالت دون استمرار المتطرفين بضربها.

يذكر أن الحكومة التركية قامت بعمليات وصفت بـ”التطهيرية” و “الانتقامية” من كل من تشتبه بأنه مؤيد للانقلاب، في أعمال من شأنها أن تطلق يد مناصريها للقيام بأعمال كضرب الصحفية أولمز لأن لباسها لا يعجب أنصار العدالة والتنمية فتتهم بولائها لغولن لتبرير الاعتداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى