اخبار العالمالعناوين الرئيسية

جندي تايلاندي يرتكب مجزرة ويخرج ببث مباشر على “فيسبوك”

أطلق جندي تايلاندي يوم السبت، النار عشوائياً على المارة قرب مركز تجاري شمال شرقي البلاد، ما تسبب بمقتل 26 شخصاً على الأقل.

وبحسب صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية، فإن جندياً أطلق النار عشوائيا على المارة في مدينة كورات، ما أسفر عن مقتل 26 شخصاً على الأقل، وإصابة آخرين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة التايلاندية كريسانا باتاناشاروين، أن السلطات “اضطرت إلى إغلاق مركز تجاري بالمدينة في إطار ملاحقتها للجندي القاتل”.

وأضاف “استخدم المسلح مدفعاً رشاشاً، وأطلق النار على ضحايا أبرياء، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، كما أطلق النار على طول الطريق المؤدية إلى مركز التسوق في منطقة موانغ”.

وأعادت الواقعة إلى الأذهان العملية الإرهابية التي استهدفت مسجدين في نيوزيلندا في آذار الماضي، وارتكبها أسترالي وثق جريمته على الإنترنت، وقتل حينها 49 شخصا على الأقل.

وعرضت وسائل الإعلام المحلية، شريط فيديو للجندي وهو يخرج من السيارة أمام المركز التجاري، حوالي الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي، ومن ثم يبدأ بإطلاق عدداً من الطلقات.

وتظهر المقاطع التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تناقلت الخبر، إطلاق المهاجم النار على أسطوانة غاز، مما أدى إلى انفجارها وحدوث حريق.

الجدير بالذكر أن الجندي استخدم خاصية البث المباشر على “فيسبوك”، بداخل المركز التجاري، كما نشر صورة شخصية له وهو يحمل بندقية، وقال في فيديو نشره في 7:20 مساء بالتوقيت المحلي، “أنا مرهق، لا أستطيع تحريك أصابعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى