تعليم

جامعة دمشق تصدر شروط الالتحاق بدرجات ماجستير الدراسات العليا

أصدرت جامعة دمشق شروط الالتحاق بدرجات لماجستير الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في الكليات والمعاهد العليا التابعة لها.

واصدار الجامعة للشروط هي “عدا كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والعمارة والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي الإجازة في الهندسة المعمارية”.

ووضعت الجامعة، بحسب وكالة “سانا”، “شروط القيد في السنة الأولى لدرجات الماجستير وشروط التفاضل والأوراق المطلوبة والأعداد المقترح قبولها في الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص”.

واشترطت الجامعة للمتقدم من خريجي التعليم المفتوح لمفاضلة الدراسات العليا (وفق نظام التعليم العام والموازي) “أن يكون ناجحا في الاختبار المعياري الخاص بهم”.

وحددت الجامعة مواعيد الاختبار المعياري للطلاب الراغبين بالتقدم إلى هذه المفاضلة “بالنسبة لكليات الآداب والعلوم الإنسانية والتربية والعلوم السياسية والزراعة والسياحة في 7-11-2018”.

أما بالنسبة لكليات الإعلام والاقتصاد والحقوق، فبينت الوزارة أن الموعد هو بـ “8-11-2018”.

وكان مجلس التعليم العالي حدد موعد تقديم طلبات الانتساب إلى مفاضلة الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في مراكز المفاضلة المعتمدة بجامعة دمشق اعتبارا من 4-11-2018 ولغاية 11-11- 2018.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى