العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة البعث تخصص 9 مراكز لاستقبال طلبات التسجل للمفاضلة العامة

بدأت جامعة البعث، استلام طلبات الانتساب في مراكز التسجيل للمفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة ‏ والبالغ عددها 9 مراكز في كليات ‏الهندسة “الكيميائية والبترولية و المدنية و الزراعة و ‏المعمارية والهندسة المعلوماتية”، و كلية الطب البشري و مديرية شؤون الطلاب.

وأكد نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية الدكتور الياس بطرس لتلفزيون الخبر أن ‏”الجامعة وكوادرها البشرية والعالمية، بدأت باستقبال طلبات المفاضلة ‏وتم تفقد مراكز المفاضلة، للتأكد من جاهزية عمل المراكز “.

وأضاف الدكتور بطرس “و ذلك لضمان آلية العمل ونجاحه، حيث تم تخصيص، 250 حاسباً، و 20 ‏طابعة، و 300 عاملاً وعاملة في المراكز المذكورة.”

وأشار الدكتور بطرس إلى أنه “يوجد استمارة مفاضلة واحدة لهذا العام تشمل المفاضلة العامة، ومنح الجامعات الخاصة للكليات الطبية فقط، وذوي الشهداء والجرحى، ولأبناء أعضاء الهيئة التدريسية، وأبناء المحافظات الشرقية”.

و تابع الدكتور بطرس “مما يضمن ضبط توزع المقاعد الجامعية ويمنع هدرها، و تم زيادة عدد مراكز المفاضلة لتخفيف الازدحام، وتحقيق التباعد المكاني للطلبة الراغبين بالتسجيل مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19.”

ولفت نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية إلى أنه “تم وضع جميع اللوحات والارشادات والتوجيهات والإعلانات منذ ‏دخول الطالب إلى الجامعة، ليتوجه مباشرة إلى مركز تسجيل المفاضلة ‏مما يسهل عليه العناء والتعب”.

و تابع الدكتور بطرس “بالإضافة الى توفير كل الأوراق والطوابع ‏داخل الجامعة، وبالتالي لا يحتاج الطالب أي وثائق من خارج الحرم الجامعي.”

يذكر أنه تم الاعلان عن مفاضلة خاصة لكلية التربية الموسيقية في الجامعة، وكليات تدمر، ليكون الطالب المتقدم على علم ودراية بكل تفاصيل ‏المفاضلة سواء العامة أو الخاصة.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى