العناوين الرئيسيةمن كل شارع

ثمانية أيام و قرية الرياف في ريف حمص بلا كهرباء

اشتكى عدد من سكان قرية الرياف بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الكهرباء عن القرية، منذ نحو ثمانية أيام.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر : “نحن سكان قرية الرياف التابعة لمنطقة تلكلخ بربف حمص الغربي، الكهرباء مقطوعة عن منازلنا منذ أكثر من ثمانية، نتيجة تعطل المحولة الكهربائية “.

و أضاف المشتكون “تقدمنا بعدة شكاوى، ولا حياة لمن تنادي و”حالنا حال”، و كلها وعود من العاملين في كهرباء تلكلخ، و لم يتم إصلاح المحولة”، مشيرين إلى أن “القرية كبيرة و تحتاج إلى محولة كهربائية ذات استطاعة اكبر” .

من جهته أوضح مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر أنه “تعمل الشركة على تأمين محولة كهربائية باستطاعة 200 “ك ف ا “، عن طريق المؤسسة العامة لنقل و توزيع الكهرباء،وذلك لعدم وجود هذه المحولات في مستودعات شركة كهرباء حمص “.

و أكد المهندس عمران أنه ” خلال يومين سيتم تأمين المحولة الكهربائية، و استبدال المعطوبة نتيجة الظروف الجوية، و التي تعرضت “لصاعقة ” أدت إلى خروجها عن الخدمة “.

و أشار مدير عام شركة كهرباء حمص إلى أنه “تم إعادة التيار الكهرباء إلى قرية ضهر العفريت بريف حمص الغربي، بعد استبدال المحولة الكهربائية، و التي تضررت نتيجة الظروف الجوية “.

تجدر الإشارة إلى انه نتيجة الظروف الجوية و مع “أول مطرة” في ريف حمص الغربي، تعرضت الشبكة الكهربائية لأضرار عملت الورشات الفنية في شركة كهرباء حمص على إصلاحها.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى